في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت      البابا فرنسيس يكتب مقدمة لكتاب حول الحركات الشعبية      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي
| مشاهدات : 1008 | مشاركات: 0 | 2019-07-16 13:45:22 |

الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"

 

عشتارتيفي كوم/

اعداد: قسم الأخبار

 

زار قناة عشتار الفضائية صباح الثلاثاء 16/7/2019 الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة وكان باستقباله المدير العام للقناة رازميك مراديان وعدد من مدراء الاقسام فيها وجاءت هذه الزيارة تلبية لرغبة الشماس حبابة في تقديم كتاب قيم عن تأريخ الارمن في العراق والعالم الى قناة عشتار الفضائية هدية منه ويحمل الكتاب عنوانا (تأريخ الأمة الأرمنية) وهو من الكتب النادرة التي تتناول الحياة الاجتماعية والاقتصادية والعلمية للارمن موثقة بصور عن الشخصيات البارزة في هذه المجالات.

كما عرج الشماس حبابة على ذكر القصر المَنيف للشخصية الارمنية المعروفة كريكور استرجيان أو كما يسميه اهل الموصل بقصر استرجيان.

وللأسف الكبير فقد شهد هذا القصر اهمالا متسلسلا بدءً بتحويله الى منتدى ليلي وصولا الى محوه تماما لكن ذكراه لاتزال باقية في اذهان ابناء الموصل والمتابعين للشؤون التأريخية والاثرية.

كما تطرق الشماس حبابة في حديثه الى المبدعين من ابناء الارمن من اطباء واصحاب مهن حرة ورجال اعمال كانت الامانة ابرز شيمهم.

بدوره شكر المدير العام للقناة رازميك مراديان الباحث والمؤلف والكاتب الشماس بهنام سليم حبابة على هذه الهدية القيمة التي ستبقى مرجعا مهما للأرمن في العراق والعالم مقدما شكره واعتزازه للشماس حبابة باسمه الشخصي وبالنيابة عن الأرمن لهذا الاهتمام بتأريخ الشعوب بمختلف انتماءاتها.

كما دار الحديث عن أحداث في الموصل في التأريخ القريب والبعيد تناولت شخصيات دينية واجتماعية.

كما أضاف الشماس حبابة الى هديته تقديم عدد من الوثائق الخاصة بالأرمن والكلدان السريان الاشوريين في الموصل لغرض توثيقها ضمن برامج القناة.



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9246 ثانية