في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت      البابا فرنسيس يكتب مقدمة لكتاب حول الحركات الشعبية      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2019-07-18 16:31:06 |

تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

وقع يوم أمس الأربعاء حادث إطلاق نار أمام مطعم في مدينة أربيل، أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين كانا متواجدين داخل المطعم.

يقول مراسل شبكة رووداو الإعلامية، سنكر عبدالرحمن: إن المنطقة التي وقع فيها الحادث من المناطق الراقية في أربيل وتوجد بها مطاعم كبيرة، لذلك يتوجه اليها الدبلوماسيون وموظفو الشركات الأجنبية لقضاء الوقت وتناول وجبات الطعام، وللمرة الأولى تشهد أربيل وبالأخص هذه المنطقة مثل هذا النوع من الحوادث، لذلك يبدو أن الذين قاموا بعملية إطلاق النار، خططوا لها مسبقاً واختاروا المكان لتنفيذهذا الهجوم المسلح.

وأضاف عبد الرحمن: في الساعة 11:30 وصلت سيارة من نوع "تويتا - يارس" لتقف أمام المطعم الذي كان به الدبلوماسي التركي، وبعد مدة قصيرة ترك الثلاثة الذين كانوا يستقلون السيارة المكان، لكنهم عادوا بعد نصف ساعة، ودخلوا هذه المرة إلى داخل المطعم، حيث جلس أحد الثلاثة إلى طاولة بجانب الدبلوماسي التركي، أما الآخران فجلسا إلى طاولة أخرى، وتظاهروا بأن كل شيء طبيعي وطلبوا الماء والشاي والقهوة مثل أي زبون عادي. لكنهم كانوا يراقبون كل شيء بدقة للتأكد من أن كل شيء يجري كما يريدون، ولما تحضّر الدبلوماسي التركي للمغادرة، وقف أحد الأشخاص الثلاثة واستل مسدسه الكاتم للصوت وأطلق رصاصة على رأس الدبلوماسي ليرديه قتيلاً، أما المتواجدون في المطعم فقد انبطحوا أرضاً، إلا مواطنين اثنين وهما اللذان فقدا حياتهما يوم أمس، فقد همّا بالقيام.

وأردف: لم يكن معلوماً هل كانا يريدان الهجوم على الشخص الذي أطلق النار، أم كانا يريدان الابتعاد عن موقع الحادث، فأخرج المسلح الثاني الذي يبدو أنه كان يحمي المسلح الأول الذي أطلق النار على الدبلوماسي التركي، مسدسه الكاتم للصوت، وأطلق عليهما النار. في ذلك الوقت أطلق مرافق الدبلوماسي التركي النار ليصيب أحد المسلحين بالقرب من باب المطعم، لكنهم استطاعوا الهروب، حيث كان بانتظارهم شخصان داخل السيارة التي جاؤوا بها، وهربوا تاركين مكان الحادث.

ظن كل المتواجدين في موقع الحادث، أنه حادث قتل عادي، لكن عند وصول القوات الأمنية في المنطقة واطلاعهم على هويات الضحايا، تبين أن الشخص الذي أطلق عليه النار دبلوماسي في القنصلية التركية بأربيل، كما أن وجوه المسلحين قد ظهرت بشكل واضح في كاميرات المراقبة، لكن لوحة السيارة التي كانوا يستقلونها مزيفة وغير حقيقية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1698 ثانية