في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت      البابا فرنسيس يكتب مقدمة لكتاب حول الحركات الشعبية      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي
| مشاهدات : 739 | مشاركات: 0 | 2019-07-23 10:01:51 |

زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي

 

عشتارتيفي كوم/

 

في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم الاثنين الموافق 22 / 7 / 2019 زارت السيدة زهراء زنكة مديرة منظمة (نيم تولا – NEEM TULLA) لأحياء والحفاظ على التراث العراقي يرافقها الناشط والإعلامي السيد طاهر سعيد متي مجلس السريان / برطلي في مقر المجلس .

وكان في استقبال الوفد السيد سالم متي شابا النائب الثاني والسادة صباح يوسف يعقوب وفريد ججو قرياقوس عضوي الهيئة الإدارية للمجلس / أعضاء اللجنة الثقافية ..

في البداية بدأت السيدة زهراء حديثها عن اهتماماتها الكبيرة في التراث الخاص بسهل نينوى ومدى اندهاشها بما يحتويه وما شاهدته في هذا السهل من معالم تراثية وأبدت استعدادها الكبير في المشاركة والمساعدة من اجل عمل متحف معاصر خاص يحتوي على كل التراثيات الخاصة في برطلي .. كذلك دار الحديث حول أهمية المعلم التراثي من حيث الجانب السياحي واهميته للمنطقة وإبراز جميع المعالم التراثية والتاريخية في المنطقة الى كافة انحاء العراق والعالم اجمع للتعريف بتاريخ وتراث المنطقة وتطويرها وكيفية احياء تراثها العريق ..

هذا ورحب السادة أعضاء المجلس بالوفد الزائر والأفكار والمقترحات البناءة للمنطقة واهمية الجانب التراثي للمنطقة وقدموا شكرهم العميق لاهتمامات السيدة زهراء لأجل تطوير التراث في سهل نينوى وابدوا استعدادهم للتعاون المشترك في هذا المجال , واستغرقت الزيارة زهاء الساعة والنصف من الزمن وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير على أمل لقاءات مستقبلية مشتركة بين الطرفين .
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8082 ثانية