بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 917 | مشاركات: 0 | 2019-07-24 09:32:36 |

البابا فرنسيس: كنيسة غير قريبة من الناس ليست كنيسة بل منظمة غير حكوميّة

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

في الكنيسة قديسين وخطأة وأناس شرفاء وآخرين فاسدين

في مقابلة للبابا فرنسيس و  صحيفة  EL PAÍS الإسبانية عام 2017، فسر البابا، خلال هذه المقابلة التي دامت ساعة وخمسة عشر دقيقة في سانتا مارتا، أن في الكنيسة قديسين وخطأة وأناس شرفاء وآخرين فاسدين وان ما يقلقه هو أن الكنيسة خدّرتها الحداثة ما قد يُبعدها عن مشاكل الناس.

عودة الى أبرز ما جاء في هذه المقابلة:

س. ما هي أبرز هواجسك المتعلقة بالكنيسة والعالم بصورة عامة؟

ج. أقول، في ما يتعلق بالكنيسة، انني آمل أن تبقى دوماً قريبة من الناس فكنيسة غير قريبة من الناس ليست كنيسة بل منظمة غير حكوميّة أو منظمة تقيّة تضم أناس طيّبين يلتقون لاحتساء الشاي أو اتمام أعمال خيريّة.

إن ما يميّز الكنيسة هو قربها من الناس. فنحن جميعنا الكنيسة. وبالتالي، فإن المشكلة الواجب علينا تفاديها هي كسر هذه الأواصر القريبة. ويعني القُرب، اللمس، لمس يسوع في الدم والجسد من خلال جارنا. عندما يُخبرنا يسوع كيف سنُدان في  الفصل ٢٥ من انجيل متى، يتحدث عن التواصل مع الآخر، مع القريب: كنت جائعاً، كنت مسجوناً، كنتُ مريضاً… البقاء دائماً على مقربة من احتياجات القريب وهو أمرٌ لا يعتبر فعل خير وحسب إنما أكثر بكثير من ذلك.

أما في ما يتعلق بما يقلقني في العالم، فهي الحرب دون أدنى شك. نشهد أصلاً حرباً عالميّة ثالثة متقطعة وجرى الحديث مؤخراً عن حرب نوويّة ممكنة وكأنها لعبة ورق. هذا هو هاجسي الأكبر. يقلقني أيضاً التفاوت الإقتصادي في العالم وان مجموعة صغيرة من البشر تستحوذ على ٨٠٪ من ثروات العالم مع تابعات كلّ ذلك على الاقتصاد الفعلي الذي يضع في صلبه المال إلهاً بدل الرجال والنساء.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8782 ثانية