بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 625 | مشاركات: 0 | 2019-07-30 10:44:54 |

"نزاهة كوردستان" تقدم طلباً للحكومة لإنشاء محكمة تختص بالفساد

سبق أن دعت هيئة النزاهة حكومة الإقليم إلى إجراء إصلاحات واسعة في القطاع العام وإنشاء مجلس لمكافحة الفساد على غرار مجلس مماثل في بغداد (كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قدمت هيئة النزاهة في إقليم كوردستان، طلباً رسمياً لحكومة إقليم كوردستان لإنشاء محكمة تركز على قضايا الفساد في الإقليم.

وسبق أن دعت هيئة النزاهة حكومة الإقليم إلى إجراء إصلاحات واسعة في القطاع العام وإنشاء مجلس لمكافحة الفساد على غرار مجلس مماثل في بغداد.

وقال المدير العام في هيئة النزاهة مشير إبراهيم لكوردستان 24 "قدمنا طلباً لرئيس حكومة إقليم كوردستان لتشكيل لجنة رفيعة المستوى لمكافحة الفساد برئاسة رئيس الوزراء مسرور بارزاني لمحاربة الفساد بشكل فعال".

 ويتركز برنامج عمل حكومة مسرور بارزاني على الاصلاح الشامل وتحسين الخدمات الرئيسية ومحاربة الفساد والروتين الحكومي وتنويع مصادر الاقتصاد.

وقال عضو لجنة النزاهة في برلمان كوردستان دابان محمد لكوردستان 24 إنه يتعين على البرلمان اقرار مجلس لمكافحة الفساد قبل انشاء المحكمة.

وتابع "سنقدم دعمنا الكامل لمثل هذا المشروع... وعندما يصل الاقتراح إلى البرلمان، ستقوم لجنتنا بتقييمه بالتفصيل وتبت فيه".

كان رئيس هيئة النزاهة أحمد أنور أعلن في وقت سابق من هذا الهر عن اعداد إستراتيجية بمساعدة وكالة بريطانية لمكافحة الفساد، معرباً عن أمله بأن يوافق عليها مجلس الوزراء الجديد ويثريها بمقترحات تجعلها أكثر فاعلية.

وبحسب هيئة النزاهة فقد تم تسجيل 231 قضية فساد منذ مطلع العام الجاري، فضلاً عن 495 قضية ما زالت قيد التحقيق وتشمل ملفات تعود للسنوات القليلة الماضية.

وتتصدر شكاوى الفساد معظم دعوات المواطنين في اقليم كوردستان والعراق عموماً.

ولطالما قال قادة اقليم كوردستان إن مكافحة الفساد لا تقل أهمية عن محاربة داعش.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4480 ثانية