بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 564 | مشاركات: 0 | 2019-08-05 11:48:27 |

نائب يؤكد تراجع عبدالمهدي عن قراره بسحب قوات الحشد الشعبي من مناطق سهل نينوى

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد النائب عن محافظة نينوى مختار الموسوي، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي تراجع عن قراره بسحب قوة من الحشد الشعبي واستبدالها بقوات الجيش العراقي.

وأصدر عبد المهدي أوامره بانسحاب عناصر اللواء 30 من الحشد الشعبي من جميع نقاط التفتيش في سهل نينوى.

وقال الموسوي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "رئيس الوزراء استجاب للمناشدات العاجلة التي أطلقها نواب وسكان مناطق سهل نينوى بعدم سحب لواء 30 من حشد الشبك من نقاط التفتيش".

وأكد أن رئيس الوزراء أصدر أوامره في وقت سابق اليوم الاثنين بحسب جميع عناصر حشد لواء 30 من سيطرات التفتيش واستبدالها بقوات تابعة للجيش العراقي قبل أن يقوم بالتراجع عن قراراه في وقت لاحق.

كما كشف الموسوي، عن وجود قوات عسكرية "وهمية" تنتحل صفة الحشد الشعبي في مناطق سهل نينوى.

وقطع سكان مناطق سهل نينوى اليوم الطريق الرابط بين الموصل – أربيل احتجاجاً على قرار رئيس الوزراء بسحب قوات الحشد.

وقد انخرط مئات الآلاف ضمن صفوف الحشد الشعبي للقتال ضد داعش منذ حزيران 2014. إلاّ ان عناصر الحشد يشكون منذ عدة أشهر من عدم تسلمهم رواتبهم.

وتشكلت قوات الحشد الشعبي عقب دعوة المرجعية الدينية في تموز 2014 على غرار بروز تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش وسيطرته على مدينة الموصل (كبرى المدن العراقية) .

وشاركت قوات الحشد الشعبي ضمن عمليات تحرير محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وديالى من قبضة تنظيم "داعش" .










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8441 ثانية