اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني      كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية      انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام
| مشاهدات : 980 | مشاركات: 0 | 2019-08-09 10:00:17 |

سيادة المطران بشار متي وردة: خمس سنوات لمعجزة

 

عشتار تيفي كوم - ستيفان شاني/

خمس سنوات مرت للذكرى المؤلمة التي طالت مؤمنينا في الموصل وسهل نينوى، حيث اجبر اهلنا للنزوح الى عنكاوا الحبيبة وغيرها من مدن الإقليم.

نستذكر بألم ومرارة الإبادة الجماعية التي اختبرها مؤمنينا في الموصل وسهل ونينوى، ولكننا نستذكر بإيمان وشكر عظيم لربنا والهنا العطاء السخي الذي قدمه كهنتنا وراهباتنا ومؤمنينا في عنكاوا وشقلاوة وكويسنجق وارموطة في تلك الازمنة العصيبة.

لقد شهدت محبة ايبارشيتنا الصادقة وكيف فتحوا قلوبهم قبل بيوتهم لاستقبال شعب الله الذي هجر قسرا. عملت مع كهنة الايبارشية الرائعين وشبيبتنا المباركة ورجال ونساء الخدمة الطيبين الذين تطوعوا محبة، وهرعوا كل حسب موهبته وما انعم الله عليه من نعمة وقدموا الوقت والجهد ليخففوا ألم اخوتهم وأخواتهم في الإيمان لكي لا يبقى فيهم محتاج.

لقد شهدنا جميعا معجزة حقيقية حصلت كل يوم، فإلهنا وربنا بارك الخمس الأرغفة والسمكتين التي كانت لنا لتشبع اكثر من ١٣٠٠٠ الف عائلة ولمدة ثلاث سنوات، وليعيشوا بكرامة.

كنائس العالم تشهد لعطاء الايبارشية وسخاء أهلها، واعترافهم بخدمتنا محط فخر لنا جميعا، فالتاريخ لن ينسى ضيافة ايبارشية أربيل للنازحين ومرافقتهم بالمحبة.

بارك يا رب عنكاوا واهلها الطيبين.

بارك يا رب شقلاوة واهلها الطيبين.

بارك يا رب ارموطة وكويسنجق واهلها الطيبين.

المطران بشار متي وردة

رئيس أساقفة أيبارشية أربيل الكلدانية

7-8-2019


 






















































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0214 ثانية