اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني      كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية      انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام
| مشاهدات : 893 | مشاركات: 0 | 2019-08-10 09:43:31 |

كنيسة المشرق الآشورية في لبنان تحي يوم الشهيد الآشوري

 

عشتار تيفي كوم - اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

أحيت كنيسة المشرق الآشورية – أبرشية لبنان، يوم الشهيد الآشوري الذي يصادف يوم السابع من آب.

بدأ الاحتفال بقداس الهي على راحة نفس الشهداء الاجلاء، ترأسه الأب سركيس توما وحضر المطروبوليت الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا

القداس فكانت له كلمة عن المناسبة خلال العظة.

حضر الذبيحة جمع كبير من ابناء الشعب الآشوري، وعدد من المدعوين الرسميين من ممثلي رؤساء الكنائس في لبنان وممثلي الاحزاب والبلدية ومخاتير المحلة.

 بعد الانتهاء من القداس الالهي، انتقل الآباء والمدعوين والجمع لوضع اكاليل الغار والورود على النصب التذكاري في ساحة الشهداء الآشوريين، وتلاها الوقوف دقيقة صمت من اجل الشهداء.

استهل البرنامج بالنشيد الوطني اللبناني والقومي الآشوري ونشيد كنيسة المشرق.

من بعدها القت الآنسة كريستال يوسف كلمة الترحيب والتعريف عن المناسبة.

فتلاها فيديو مهدى الى ارواح الشهداء لا سيما الامهات الحوامل خلال الابادة الجماعية للشعب الآشورية خلال الحرب العالمية الأولى.

تم تكريم عوائل ثلاثة شهداء من ابناء الشعب الآشوري في لبنان وهم:

الشهيد جاك كيوركيس، الشهيد جوزف عموس، الشهيد ورده أميرخان. وتسلمت كل عائلة درع عبارة عن قطعة خشب الأرز محفورة عليها الصلاة الربانية باللغة الآشورية.

بعدها اقسم المنتسبون الجدد قسم اليمين كأعضاء جدد في لجنة شبيبة كنيسة مار جيوارجيوس.

كما القت السيدة ميرنا صموئيل كلمة يوم الشهيد.

وأختتم البرنامج بأداء اغنية “يا أخوني”.

كما كان للشاعر ايلي لازار قصيدتين عن الشهادة الأولى باللغة الآشورية القاها قبل بدء الحفل والثانية باللغة العربية القاها بعد أداء القسم.

قدّم الحفل كل من السيدة ميرنا صموئيل والأنسة كريستال يوسف.

 

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

الحرية للمخطوفين والمعتقلين

البقاء للامة الآشورية

 

كنيسة المشرق – ابرشية لبنان

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2419 ثانية