ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 493 | مشاركات: 0 | 2019-08-12 09:56:13 |

قرية بولندية لم تشهد ولادة ذكور منذ 10 سنوات تحيّر العلماء

 

عشتار تيفي كوم - رويترز/

لم تشهد قرية "مييسكا أودزانسكيا" الصغيرة، التي يبلغ عدد سكانها 300 نسمة، وفق تقارير صحفية من بولندا، أي حالة ولادة لذكور منذ نحو 10 سنوات، الأمر الذي يثير تساؤلات لدى السلطات والباحثين.

ودفع النقص الحاد في ولادة الذكور برئيس بلدية القرية القريبة من الحدود التشيكية، إلى عرض مكافأة نقدية لأول عائلة تنجب ولدا ذكرا.

ودفعت هذه الظاهرة بوسائل الإعلام العالمية للتوجه للقرية للتحقيق في الظاهرة الغريبة، حسبما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

وقال رئيس البلدية رايموند فريتشكو الذي قدم المكافأة، وهو أب لابنتين:"بالطبع كان اهتمام وسائل الإعلام مفاجأة لنا، بالنسبة للسكان والمنطقة".

وأضاف: "كان هناك الكثير من الحديث عنا في وسائل الإعلام لدرجة أنني كنت أفكر في تسمية شارع تيمنا باسم أول ولد يولد هنا، كما سيحصل على هدية لطيفة، وسنزرع شجرة بلوط ونسميها باسمه".

وأوضح أن "الفتيات يولدن ويكبرن، ولم نكن نبالي أو ندرك وجود أي شيء غير طبيعي إلى أن حدث ذات مرة خلال منافسة للعمل التطوعي في الإطفائية، عندما لاحظ أحدهم أن كل المتطوعين من الإناث، وأنه لا يوجد ذكور".

وأشار فريتشكو إلى أن الأطباء من جميع أنحاء بولندا يتصلون به ويقدمون له النصائح حول كيفية تشجيع ولادة الذكور.

وأثارت قلة المواليد الذكور على مدى السنوات القليلة الماضية المخاوف بشأن مستقبل القرية، التي تخوض أساسا معركة خاسرة للاحتفاظ بسكانها بينما يغادر الناس الحقول إلى مدن بولندا.

وأكد العلماء أنه لا ينبغي للناس القفز إلى الاستنتاجات حول سبب ولادة الكثير من الفتيات في القرية، حيث أوضح أستاذ قسم الوراثة في جامعة وارسو رافال بلوسكي ذلك قائلا: "عليك أن تتعمق في التاريخ وتفحص إحصاءات المواليد"، مضيفا أنه بعد ذلك "ينبغي إجراء مقابلات مفصلة مع أولياء الأمور والأطفال، والتحقق من الظروف البيئية، عندها فقط يمكن معرفة الأسباب وراء ذلك".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1419 ثانية