ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 718 | مشاركات: 0 | 2019-08-12 16:18:37 |

بارزاني يزور منطقة حدودية ويقطع الطريق على أي محاولة للإيقاع بالكورد

بارزاني خلال لقائه جمعاً من وجهاء منطقة جومان بينهم رؤساء عشائر ومقاتلون من البيشمركة القدامى ومواطنون (صورة/ كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قطع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني الطريق على أي محاولة من شأنها أن تفجر اقتتالاً بين الكورد أنفسهم، قائلا إن اقليم كوردستان لن يسمح بذلك مشيراً بذلك الى حزب العمال الكوردستاني المعارض لأنقرة.

وأدلى بارزاني بهذا التصريح خلال زيارته الى بلدة جومان الحدودية التي تتعرض بين حين وآخر الى قصف متكرر شأنها شأن باقي المناطق الحدودية حيث يتمركز معارضون كورد لاسيما مقاتلي حزب العمال الكوردستاني وأحزاب كوردية ايرانية مسلحة.

وقال بارزاني خلال لقائه جمعاً من وجهاء المنطقة "نحن قلقون من الاوضاع غير المستقرة في المناطق الحدودية التي تتعرض لمرات عدة الى قصف مدفعي وجوي من قبل ايران وتركيا".

وتابع "اذا لم تكن هناك حجج لذلك، فلن تتعرض (المنطقة) الى مثل هذا القصف. لذا يتعين معالجة هذا الوضع بشكل لا يدفع بها سكان المنطقة الثمن".

ودعا الزعيم الكوردي الاحزاب المعارضة لكل من انقرة وطهران الى مراعاة الاوضاع في الاقليم والكف عن زعزعة استقراره.

لكن بارزاني شدد على اهمية معالجة هذا الملف بالشكل الذي لا يوقع بين الكورد انفسهم، قائلا "لا نسمح باندلاع اقتتال كوردي - كوردي على هذه الارض".

وأضاف "نحن نعمل بطريقة لا يرافقها سفك دماء كوردية بأيادٍ كوردية".

وكثيراً ما يسفر القصف الايراني والهجمات المتبادلة بين الاتراك ومقاتلي حزب العمال عن سقوط مدنيين ممن يقطنون في القرى الحدودية.

وقال بارزاني "هذه المنطقة هي أمل الأهالي، وعندما يتلاشى هذا الأمل، ينتهي كل شيء".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2319 ثانية