ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تؤكد على اهمية ايجاد مسارات جديدة لدعم عمل منظمات المجتمع المدني في العراق      من اجل الحفاظ على التراث السرياني مدير عام الدراسة السريانية يزور دائرة العلاقات الثقافية العامة في بغداد      في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      مدير الدراسة السريانية يجتمع مع لجنة المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية للمديرية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام      الحشد الشعبي بالعراق يتوعد أميركا ويحمّلها مسؤولية استهداف مقراته      الولايات المتحدة تقرر السماح باحتجاز أطفال المهاجرين لمدة غير محددة      أول تمثيل لأقباط السودان بمجلس سيادي.. من هي رجاء عبد المسيح؟      المنتخب الأرميني لكرة القدم تحت 19 عاماً يفوز على نظيره اللبناني 2 صفر بمبارة ودية في أكاديمية أفان      حكومة كوردستان تتعهد بتعزيز القطاع الزراعي      "انفجار غامض" آخر في العراق بمستودع أسلحة      أستراليا تنضم إلى القوة البحرية بقيادة الولايات المتحدة لتأمين الملاحة في مياه الخليج      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت
| مشاهدات : 528 | مشاركات: 0 | 2019-08-14 17:52:42 |

وفد من حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد لبحث الملفات العالقة

وفد حكومة إقليم كوردستان سيبحث مع المسؤولين في بغداد، ملفات النفط والغاز، بالإضافة إلى مسألة تطبيق المادة 140 ورواتب موظفي إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

من المقرر أن يتوجه وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد، بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى، لبحث الملفات العالقة بين أربيل وبغداد مع مسؤولي الحكومة المركزية.

وقال مسؤول ممثلية إقليم كوردستان في بغداد، فارس عيسى، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "وفد حكومة إقليم كوردستان سيبحث مع المسؤولين في بغداد، ملفات النفط والغاز، بالإضافة إلى مسألة تطبيق المادة 140 ورواتب موظفي إقليم كوردستان".

ومن المتوقع أن يناقش الوفد الكوردي أيضاً مسألة تسليم 250 ألف برميل نفط يومياً لشركة "سومو"، مع مسؤولي الحكومة المركزية.

ووفقاً لقانون الموازنة العراقية لعام 2019، فإن "على إقليم كوردستان تسليم 250 ألف برميل نفط يومياً لشركة سومو" التابعة لوزارة النفط العراقية.

وفي هذا السياق أوضح فارس عيسى، أنه "بعد انتهاء زيارة الوفد الكوردي إلى بغداد، سيزور وفد من الحكومة المركزية إقليم كوردستان بهدف إتمام المباحثات".

وزار كل من رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، ورئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور البارزاني، بغداد الشهر الماضي، بهدف إيجاد حلول للملفات العالقة بين أربيل وبغداد، أعقبتها زيارة لوفدٍ من الحكومة العراقية إلى أربيل، التقى خلالها بكبار مسؤولي حكومة إقليم كوردستان.

وخلال الاجتماع الأخير بين مسؤولي حكومتي أربيل وبغداد بتاريخ 25 حزيران/يونيو 2019، قرر الوفد الرفيع المشترك بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة المركزية تشكيل لجان لبحث ملفي النفط والمالية.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2196 ثانية