| مشاهدات : 1112 | مشاركات: 0 | 2013-09-25 08:42:37 |

مركز طلبة وشباب كرملش يشارك الندوة التي القاها الاعلامي ظافر الكيخوا بعنوان الارهاب في العلاقات الاجتماعية

قام وفد من مركز طلبة وشباب كرملش بتلبية  الدعوة التي وجهت له من قبل جمعية كرمليس للثقافة والفنون لحضور محاضرة بعنوان (( الإرهاب في

 العلاقات الإجتماعية )) والتي ألقاها الإعلامي والصحفي ظافر نوح ال كيخوا.

وبعد قراءة السيرة الذاتية للمحاضر والترحيب به شرع يشرح للحضور محاور محاضرته التي بدأها بالتطرق إلى أن الموضوع ليس جديداً فالإرهاب الإجتماعي قديم بقدم الإنسان معطياً أمثلة على ذلك كسيطرة الحماة على كنتها والأب على الأبن.
وبين كيخوا أن كلمة الإرهاب تأخذ مساحة واسعة في الإعلام العالمي والعربي خصوصاً عندما يكون الخبر من بغداد. فالإرهاب دخل ميادين شتى سياسية وإقتصادية وغيرها ليحقق هدفه وهو زرع عدم الإطمئنان في نفس الإنسان في أي زمان ومكان.
وعرف المحاضر الإرهاب بأنه "إستعمال القوة والعنف لتغيير موقف الآخر وخاصة بعد أن يشعر الآخر بعدم الأمان ليجبر أن يغير رائيه". حيث يرى كيخوا أن الإرهاب بدأ مؤخراً يتجه نحو ضرب طريق الجامعات والأسواق والمقاهي التي تعتبر المتنفس الوحيد للمواطن في بغداد وذلك كي يشعر المواطن بعدم الإطمئنان وهذا هدف الإرهاب.
وبين المحاضر أن الإرهاب الإجتماعي في مجتمعنا يأخذ صورة تسقيط الفرد ، فالطالب إن لم ينجح نهدده بأننا سنحرمه فالمهم أن ننجح وإن كانت الطريقة سلبية
وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضر على الأسئلة التي طرحها الحضور التي كانت ذات صلة بالموضوع وأغلبها في باب المشاكل الزوجية والإرهاب الأسري.
جدير بالذكر أن الصحفي ظافر نوح كيخوا ينحدر من عائلة كيخوا الكرمليسية وهو من مواليد بغداد 1968 ويشغل منصب سكرتير تحرير مجلة الفكر المسيحي التي تصدر عن الآباء الدومينيكان في بغداد.

 









شارك برأيك


إتصل بنا

العنوان

محافظة نينوى - قضاء الحمدانية - قره قوش / بغديدا - مقابل دائرة كهرباء الحمدانية
يمكنكم الاتصال برقم (عمر حازم ) 07703016232
والقوش ريان رزق الله 07703004285 أو 07507174082


الايميل : youth.news5@yahoo.com