احتفالاً بمناسبة تذكار مار كوركيس‏.. قرى ابناء شعبنا تستقبل قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث يونان‏      بتوصيةٍ من الرئيس بارزاني.. لجنة التحقيق في أمور المسيحيين تبدأ مهامها      روضة شانا السريانية تقيم حفلاً لتخرج دفعة من اطفال الروضة في بغداد      الثقافة السريانية تزور وتهنئ مطرانية السريان الأرثوذكس بمناسبة عيد القيامة      الشيخ جورج شمعون يوسف رئيس كنيسة الادفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان يزور سيادة نائب قنصل جمهورية ارمينيا      بالصور.. وصول النور المقدس الى دير مار متي      بالصور.. استقبال النور المقدس في برطلي السريانية 2024      غبطة البطريرك ساكو في قداس الاحد: وحدة المسيحيين هي كمال حبّهم للمسيح وعربون وضعهم الاسكتولوجي      الأب سنحاريب إرميا يقيم قداس عيد القيامة المجيدة والكياسا لرعية مار افرام ربا في أورهوس - الدنمارك      بالصور.. قداس عيد القيامة في كنيسة مار كوركيس / نهلة      القضاء العراقي يقر بعدم صحة قرار تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب      مختصون يحذرون من أفكار مدربي التنمية البشرية      برشلونة يتحين الفرصة للتخلص من ليفاندوفسكي لهذا السبب      لماذا تحتفل الكنائس المسيحية بالفصح في تواريخ مختلفة؟      نيجيرفان بارزاني من طهران: إقليم كوردستان لن يشكل تهديداً لأي طرف في المنطقة      الاقبال على الموحّدة انخفض بعد استخراج 37 مليون بطاقة.. أين الـ6 ملايين عراقي الاخرين؟      علماء يكتشفون الحلقة المفقودة بين النظام الغذائي ومخاطر السرطان      حماس توافق على مقترح الهدنة في غزة.. ماذا في تفاصيل بنودها؟      روسيا تشهد اليوم تنصيب بوتين رئيسا.. وأميركا تتغيب عن الحضور      نيجيرفان بارزاني وإبراهيم رئيسي يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية
| مشاهدات : 773 | مشاركات: 0 | 2024-04-25 11:21:58 |

الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً

مدير الأف بي آي، كريستوفور راي (أرشيفية- فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط منذ الحرب التي تفجرت في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، وتنامي المخاوف الدولية من عودة الهجمات الإرهابية لا سيما في أوروبا، جددت الولايات المتحدة تحذيراتها.

فقد أكد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، أن القلق يتزايد من احتمال وقوع هجوم شبيه بما حصل في موسكو الشهر الماضي، والذي تبناه داعش خراسان.

 

في مكان عام

وكرر راي في مقابلة مع شبكة "أن بي سي"، أمس الأربعاء، ما سبق أن قاله مؤخرا من أن التهديد الإرهابي ارتفع منذ 7 أكتوبر، لافتاً إلى وجود عناصر منفردة أو مجموعات صغيرة أصبحت متطرفة في الداخل الأميركي بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.

كما أشار إلى تزايد المخاوف من وقوع هجوم إرهابي منسق في مكان عام، بعدما استبعد مسؤولو المخابرات على مدى العقد الماضي مثل هذا الاحتمال.

وكان الهجوم الدامي الذي نفذ عبر إطلاق الرصاص الحي على المدنيين، وإشعال النار أيضا عبر تفجير القنابل في قاعة مبنى "كروكوس سيتي" الذي يبعد نحو 20 كيلومترا من الكرملين، أواخر الشهر الماضي (مارس 2024) أدى إلى مقتل نحو 150 شخصاً، وإصابة 285.

فيما دفع هذا الهجوم الذي تبناه داعش عددا من الحكومات الأوروبية إلى رفع مستويات التأهب الأمني تحسباً لهجمات مماثلة على أراضيها.

لاسيما أن مسؤولين أمنيين غربيين على دراية وثيقة بعمل داعش في العراق وسوريا يعتقدون أن التنظيم تخلى عن مشروعه لإعادة بناء ما يسمى بالخلافة، لكنه لا يزال يرى أن تنفيذ ضربات ناجحة على أهداف دولية "مفيد له ولمعنويات أنصاره".

كما رأى محللون في معهد واشنطن، وهو مركز أبحاث مقره الولايات المتحدة، أن داعش قد يعيد ترتيب أولويات عملياته الخارجية عبر الأفرع.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6425 ثانية