القس جرجيس بر قاشو و الناشط القومي الاستاذ مروكي بيث شعو والكاتب يوسف باكتاش يزورون قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفدا هنكاريا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل وفدًا من هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية مهنئين بعيد القيامة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة اختتام العام الدراسي لإكليريكية سيّدة النجاة البطريركية – دير الشرفة      لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي مهنئًا بعيد القيامة      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من مؤسسة أديان      البيان الختامي للسينودس المقدس المنعقد برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في ‏العراق والعالم      نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل التعازي عن روح الاب المرحوم د. متي البناء من السادة المسؤولين الحكوميين      سيادة المطران يلدو يحتفل بتذكار حافظة الزروع في بغداد      بدون دواء.. اختفاء علامات مبكرة لمرض ألزهايمر في دماغ مريض      رئاسة البرلمان العراقي.. الكفة تميل للمشهداني على حساب العيساوي والمفاجأة قد تحضر      الذكاء الاصطناعي و"داعش".. كيف تغيرت قواعد اللعبة؟      بينها بلدان عربيان.. 20 دولة شبابها أكثر تعاسة من مسنّيها      "عاشق التفاصيل الصغيرة" يؤكد توليه تدريب ليفربول      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للّجنة الحبرية للآثار المقدسة      4 حالات اكتشفت حتى الآن.. تفاصيل مرض جديد أثار الرعب عالمياً      الخارجية الأميركية: نتواصل مع بغداد وأنقرة وأربيل لاستئناف صادرات نفط كوردستان      واشنطن ترى أمام يونامي عملاً يتعين تأديته وموسكو وبكين تؤيدان انهاء مهامها      علماء روس يبتكرون بروتينًا بديلًا للسكر
| مشاهدات : 1226 | مشاركات: 0 | 2024-05-03 08:38:36 |

في بغديدا ... تكريم المدير العام للثقافة والفنون السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

كرَّمَ معهد الفنون الجميلة المختلط / الحمدانية في بغديدا بسهل نينوى، الخميس 2 أيار 2024، المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا، وذلك لدوره في دعم النشاطات الفنية الشبابية والثقافة السريانية في المنطقة.

 

وجاء تكريم أوغنا خلال مهرجان المعهد السنوي الثاني، المُقام للفترة 2 – 3 أيار الحالي، على قاعة مسرح د. ريكاردوس يوسف، حيث تضمن حفل أفتتاح المهرجان مقطوعات موسيقية وغنائية، إضافة ً إلى عرض مسرحي بعنوان "الرسالة رقم 1" تأليف الكاتب أبراهيم كولان وإخراج وسام نوح، فضلاً عن أفتتاح معرض فني تضمن عدداً من الأعمال الفنية والتشكيلية لطلبة المعهد.

 

كما تضمن حفل الأفتتاح كلمة مدير المعهد نبراس خدو، التي أكد فيها على دعم الإدارة في المعهد للطلبة المتميزين فيه، لغرض صقل مواهبهم وتنميتها، ليشار إليهم بالبنان في المستقبل.

 

وقد حضر الحفل الأفتتاحي للمهرجان، سيادة راعي أبرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك مار بندكتوس يونان حنو، مدير تربية الحمدانية رافد يوسف، وأعضاء من السلك التربوي في محافظة نينوى، وجمع من أبناء شعبنا في المنطقة.

 

وبالإضافة لتكريمه شخصياً، فقد أشترك المدير العام للثقافة والفنون السريانية كلدو رمزي أوغنا في تكريم الضيوف الحاضرين لعل أبرزهم سيادة المطران مار بندكتوس يونان حنو، حيث أثنى أوغنا على العاملين في المعهد من إدارة وكادر تدريسي، ووعد بأستمرار دعم فناني شعبنا من الفئة الشابة في سهل نينوى.

























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6424 ثانية