البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية صوريا      العراق يستعيد 5 قطع أثرية من أمريكا      غبطة البطريرك ساكو يزور محافظ دهوك السيد علي تتر      الطالبة عشتار يوخنا من كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني، تحصل على معدل %99 في الاختبارات النهائية للمرحلة 12      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس القداس الإلهي لعائلة عمانوئيل (إيمان ونور)      البطريرك ساكو يعزي عائلة المرحوم الاب لوسيان جميل في دهوك      البابا فرنسيس يدعو ليوم صلاة من أجل السلام      رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً لبنانياً      العراق يعلن توقيعه الربط الكهربائي مع السعودية غداً الثلاثاء      بايدن يفكر في نشر آلاف الجنود والمعدات في أوروبا الشرقية تحسبا لغزو روسيا لأوكرانيا      بوركينا فاسو: جنود يحتجزون رئيس بوركينا فاسو في معسكر للجيش      مسرور بارزاني يوجه بتشديد إجراءات حماية إقليم كوردستان من التهديدات الإرهابية      متنبئ جوي يبشر بانكسار موجة البرد في العراق      بعد هجوم داعش.. موجة نزوح من حي الزهور في الحسكة      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الحكومة الى تقديم خدمات فورية لمراكز النازحين      كورونا و"الإصابة الثانية".. بيانات مقلقة وأمر واحد مطمئن
| مشاهدات : 535 | مشاركات: 0 | 2021-12-04 08:18:58 |

واشنطن تندد بهجوم مخمور وتبدي قلقها إزاء تنامي داعش في العراق

 

عشتار تيفي كوم – كوردستان24/

أصدرت الولايات المتحدة الجمعة بيانا نددت فيه بالهجوم الذي شنه داعش في محيط مخمور وأسفر عن سقوط شهداء وجرحى من البيشمركة.

وشن داعش هجومه على قرية خدر جيجة يوم الخميس بعد أيام قليلة من هجوم عنيف أدى إلى استشهاد ثمانية من البيشمركة قرب منطقة كفري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس في بيان إن "الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء استمرار تصعيد هجمات داعش في جميع أنحاء العراق، بما في ذلك هجوم مخمور".

وتابع "نقدم تعازينا لأسر القتلى والجرحى".

وأكد برايس أن "الولايات المتحدة تؤكد التزامها بدعم قوات الأمن العراقية، بما في ذلك البيشمركة، في الوقت الذي تواصل فيه القتال ضد تنظيم داعش لضمان هزيمته الدائمة".

ويوم أمس، دعا رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني إلى تعزيز التنسيق الأمني بين البيشمركة والجيش العراقي من أجل منع عودة تنظيم داعش في المناطق المتنازع عليها.

وأكدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) أن "تعزيز التنسيق الأمني والتعاون ضروريان في الحرب المستمرة ضد الإرهاب".

من جهته، أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن "الهجوم الغادر لن يمر إلا دون القصاص العادل للمجرمين الإرهابيين الذين ارتكبوا هذا العمل الجبان".

وأعلن العراق عام 2017 النصر على داعش، إلا أن التنظيم لا يزال بمقدوره شن هجمات دموية على قوات الأمن والمدنيين متبعاً بذلك أساليب حرب العصابات.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7292 ثانية