لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 760 | مشاركات: 0 | 2021-12-08 10:02:01 |

اليونسكو تكرِّم القديسة تيريزيا الطفل يسوع في عامي 2022 و2023

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

تختار اليونسكو، كل عامين، إحياء ذكرى الشخصيات التي تألَّقت في العالم، كل على طريقتها الخاصة وعزّزت القيم الإنسانية في خدمة السلام. وبناءً على اقتراح مزار ليزيو، اختارت فرنسا، بدعم من بلجيكا وإيطاليا، تقديم شخصية القديسة تيريزيا الطفل يسوع، التي ولدت عام 1873 وتوفيت عام 1897، والتي طبعت كتاباتها الحياة الروحية لملايين من الأشخاص حول العالم.

اليونسكو تسلِّط الضوء على القديسة تيريزيا الطفل يسوع. لقد تمَّ اختيار قديسة ليزيو، التي ينتشر إشعاعها الروحي في جميع أنحاء العالم، من بين الشخصيات التي سيتم الاحتفال بها على مدار العامين المقبلين من قبل منظمة الأمم المتحدة للثقافة ومقرها باريس. وقد اقترحت فرنسا، بمبادرة من مزار ليزيو، القديسة تيريزيا الطفل يسوع، التي سيتم الاحتفال في عام 2023 بالذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لولادتها؛ كما قدمت باريس أيضًا غوستاف إيفل، الذي توفي عام 1923.

ونقرأ في العرض الذي تم تقديمه في شهر آذار الماضي أمام اللجنة التنفيذية التابعة لليونسكو إن تريزيا الطفل يسوع هي راهبة توفيت عن عمر يناهز 24 عامًا، وهي معروفة بشكل خاص لكتاباتها التي انتشرت بعد وفاتها، ومن بينها سيرتها الذاتية "قصة نفس". وسيساهم هذا الاحتفال في تقديم المزيد من الرؤية والعدالة للنساء اللائي عزّزن، من خلال أفعالهن، قيم السلام. وبالنسبة للمنظمة، "نظرًا لشهرة القديسة تيريزيا الطفل يسوع في الجماعة الكاثوليكية، يمكن للاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لولادتها أن تُشكِّل فرصة لتسليط الضوء على دور المرأة داخل الأديان في مكافحة الفقر وتعزيز الإدماج، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة"، وتتابع منظمة اليونسكو، والتي يمكن لشخصية القديسة أن تعزز رسالتها "حول أهمية الثقافة (القصائد والمسرحيات التي كتبتها القديسة تريزيا) في تعزيز القيم العالمية وكوسيط للحوار بين الأديان".

وفي هذا السياق قال الأب أوليفييه روفراي رئيس دير ليزيو في فرنسا: "إن اعتراف اليونسكو بالقديسة تيريزيا الطفل يسوع بناءً على اقتراح من فرنسا يفتح آفاقًا جديدة لنشر رسالتها، رسالة الحياة والسلام والحب إلى "الجزر النائية" كما كانت تريزيا تقول، ووصولاً إلى "الضواحي" بحسب تعبير البابا فرنسيس. من جانبه أكّد الأب تييري هينولت موريل، رئيس مزار لويس وزيلي مارتن في ألونسون إنَّ تريزيا الطفل يسوع، المعروفة في جميع أنحاء العالم، بفضل أعمالها وشهادتها، تساهم في تعزيز القيم العالمية. ومن خلال نوعيّة وعمق حياتها، هي تتحدث لغة تتجاوز الحدود، لغة الحب.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6666 ثانية