بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1081 | مشاركات: 0 | 2022-03-13 12:50:25 |

الذكرى السنويّة التاسعة لحبريّة البابا فرنسيس: بابا الحوار على درب البشارة

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

إن جنون الحرب، التي اندلعت بين روسيا وأوكرانيا في ٢٤ شباط فبراير، هو الذي يطبع للأسف اليوم الذي يُحتفل فيه بالذكرى التاسعة لحبرية البابا فرنسيس، الذي انتُخب في ١٣ آذار مارس عام ٢٠١٣. "الحرب هي جنون" هذا ما كرره الحبر الأعظم عدة مرات في هذه الأيام، مستنكرًا تدفق أنهار الدماء والدموع، ومطالبًا بفتح ممرات إنسانية حقيقية وحاثًا على مساعدة "الذين يعانون بسبب القنابل والخوف". ولكن على "جنون الحرب"، يدعونا البابا فرنسيس لكي نُجيب على الدوام بـ "جنون الحب"، ذلك الحب الإنجيلي الذي "يملأ قلب وحياة الذين يلتقون بيسوع". هذا هو الأسلوب الذي يميّز حبريّته: حمل رجاء البشرى السارة إلى أقسى ضواحي الأرض، لكي يصل إعلانها إلى الجميع، ويحرّرهم من الخطيئة ويمنحهم فرح المسيح.

وإذ نستعيد ما يقارب العقد من الزمن لحبرية البابا برغوليو يظهر كل هذا بشكل واضح وجليّ. افتُتح عام ٢٠٢١ واختُتم تحت شعار التضرع من أجل السلام، ولاسيما بفضل زيارتين رسوليتين: في آذار (مارس)، الزيارة إلى العراق وفي كانون الأول (ديسمبر)، الزيارة إلى قبرص واليونان. وفي كلتا الزيارتين، تردد صدى نداء البابا فرنسيس من أجل محاربة جميع أشكال العنف والعودة إلى مصادر الإنسانية والأخوَّة. كلمات أعاد التأكيد عليها أيضًا في أيلول سبتمبر ٢٠٢١، خلال الزيارة الرسوليّة إلى بودابست وسلوفاكيا، والتي أدان فيها البابا فرنسيس جميع أشكال تدمير الكرامة البشريّة.

لكن عام ٢٠٢١ يرتبط أيضًا ارتباطًا وثيقًا بعام ٢٠٢٠ بسبب جائحة فيروس الكورونا التي أجبرت العالم على التوقف. فقد حث البابا فرنسيس باستمرار على تحرير براءات اختراع اللقاح، لكي يكون المصل في متناول الجميع، دون تباين؛ وببقائه قريبًا من المؤمنين بالصلاة وبمساعدة التكنولوجيا، منح الشجاعة للعالم، داعيًا إياه إلى تسليم ذاته للرب. "إن معانقة صليب المسيح – قال البابا فرنسيس في الصلاة التي ترأسها في ٢٧ آذار مارس ٢٠٢٠ في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان - يعني أن نسمح بأشكال جديدة من الضيافة والأخوَّة والتضامن". والأخوّة هو بالتحديد المصطلح الوارد في الرسالة العامة الثالثة للحبر الأعظم "Fratelli tutti" التي وقعها في ٣ أكتوبر / تشرين الأول قبل عامين في أسيزي، على قبر القديس فرنسيس. وثيقة تدعو إلى الصداقة الاجتماعية وتقول لا للحرب من أجل بناء عالم أفضل.

في عام ٢٠١٩ أيضًا، ترددت كلمة الأخوة، في وثيقة "الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والتعايش المشترك"، التي وقعها في ٤ شباط فبراير، في أبو ظبي، قداسة البابا وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. يدين النص العنف والإرهاب، ويعزز الاحترام المتبادل والحوار بين الأديان، ويمثل مرحلة أساسية في العلاقات بين المسيحية والإسلام. يميّز عام ٢٠١٩ أيضًا محاربة الاعتداءات الجنسيّة: ففي شباط فبراير، عُقد لقاء في الفاتيكان حول حماية القاصرين، تميَّز برغبة واضحة في التوبة والمسؤولية والحقيقة والشفافية في الكنيسة، وأدى إلى صياغة الإرادة الرسوليّة "Vos estis lux mundi" التي تضع إجراءات جديدة للإبلاغ عن التحرش والعنف، ولضمان مساءلة الأساقفة والرؤساء الدينيين عن عملهم، وإلغاء السر البابوي لحالات الاعتداءات الجنسيّة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6008 ثانية