بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1260 | مشاركات: 0 | 2022-03-18 07:36:58 |

البابا فرنسيس للبطريرك كيريل: على الكنيسة أن تستخدم لغة يسوع وليس لغة السياسة

 

عشتار تيفي كوم – الفاتيكان نيوز/

أجرى قداسة البابا فرنسيس لقاء فيديو عصر الأربعاء مع بطريرك موسكو للحديث عن الحرب في أوكرانيا: كرعاة للشعب "علينا أن نتحد في الجهود لكي نساعد السلام ونساعد الذين يتألّمون.

معا "لوقف نار" الحرب في أوكرانيا، لأن الذين "يدفعون الثمن" هم "الشعب، هم الجنود الروس الذين أرسلوا ليموتوا بالقصف، والأشخاص الذين يتمُّ قصفهم ويموتون". إنه مقطع من مكالمة الفيديو التي أجراها البابا فرنسيس عصر أمس الأربعاء مع بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل يرافقهما الكاردينال كورت كوخ، عميد المجلس البابوي لتعزيز وحدة المسيحيين، والمتروبوليت هيلاريون رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو.

قال مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني، في رده على أسئلة الصحفيين، إن اللقاء قد تمحور حول "الحرب في أوكرانيا ودور المسيحيين ورعاتهم في بذل كل ما في وسعهم لكي يسود السلام". وإذ شكر بطريرك موسكو وسائر روسيا على اللقاء، "الذي تحرّكه - كما ورد في البيان الصادر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي - الرغبة في الإشارة، كرعاة لشعوبهم، إلى درب للسلام"، اتفق البابا مع البطريرك كيريل على أنّه "لا يجب على الكنيسة أن استخدم لغة السياسة، وإنما لغة يسوع"." ويضيف البيان "نحن رعاة للشعب المقدّس عينه الذي يؤمن بالله، وبالثالوث الأقدس، ووالدة الله القديسة: لذلك علينا أن نتحد في الجهود لكي نساعد السلام ونساعد الذين يتألّمون، ونبحث عن سبل السلام، من أجل إيقاف النار". ويؤكِّد البيان أن البابا فرنسيس والبطريرك كيريل قد سلّطا الضوء على "الأهمية الاستثنائية لعملية المفاوضات الجارية لأن، وكما قال البابا فرنسيس الذين "يدفعون الثمن" هم "الشعب، هم الجنود الروس والأشخاص الذين يتمُّ قصفهم ويموتون".

"كرعاة - تابع البابا فرنسيس يقول - من واجبنا أن نقف بقرب جميع الأشخاص الذين يعانون من الحرب ونساعدهم. في الماضي كان هناك حديث في كنائسنا عن الحرب المقدسة أو الحرب العادلة. أما اليوم فلا يمكننا أن نتحدث على هذا النحو لأنّه قد تم تطوير الوعي المسيحي بأهمية السلام". واتفق كلاهما على واقع أن "الكنائس مدعوة لكي تساهم في تعزيز السلام والعدالة"، ثم خلص البابا فرنسيس إلى القول: "الحروب هي ظالمة على الدوام. لأن الذي يدفع الثمن هو شعب الله، ولا يسع قلوبنا إلا أن تبكي أمام الأطفال والنساء الذين يُقتلون وجميع ضحايا الحرب. إنَّ الحرب ليست السبيل أبدا. والروح الذي يوحدنا يطلب منا كرعاة أن نساعد الشعوب التي تتألّم بسبب الحرب".

هذا وكانت كانت أزمة دونباس التي اندلعت لثماني سنوات خلت قد دفعت إلى تدخل من قبل البابا فرنسيس والبطريرك كيريل، اللذان أكّدا في نص الإعلان المشترك الذي وقّعاه في كوبا عام ٢٠١٦ على ما يلي: نندّد بالصراع في أوكرانيا الذي سبّب الكثير من الضحايا، وجراحًا لا تُحصى لسكان مسالمين وألقى المجتمع في أزمة اقتصادية وإنسانية خطيرة. ندعو كل أطراف النزاع إلى التعقّل والتضامن الاجتماعي والعمل لبناء السلام. ندعو كنائسنا في أوكرانيا إلى العمل من أجل بلوغ الوئام الاجتماعي، وإلى الامتناع عن المشاركة في الصدام وإلى عدم دعم تصعيد إضافي للصراع. ونقرأ أيضًا في هذا الإعلان: "نحث جميع المسيحيين وجميع المؤمنين بالله على أن يرفعوا الصلاة بحرارة إلى خالق العالم لكي يحمي خليقته من الدمار ولا يسمح بنشوب حرب عالمية جديدة. لكي يكون السلام دائمًا وموثوقًا، هناك حاجة إلى جهود محددة موجّهة لإعادة اكتشاف القيم المشتركة التي توحدنا، والتي تقوم على إنجيل ربنا يسوع المسيح".

هذا وكانت نداءات البابا فرنسيس قد أصبحت أكثر إلحاحًا ومُفعمة بالتخوف والألم. ففي صلاة التبشير الملائكي، يوم الأحد الماضي، ذكّر البابا فرنسيس بمدينة ماريوبول الشهيدة، والتي تُعتبر الأكثر تضرّرًا من هذه "الحرب المروعة" في أوكرانيا، وقال: باسم الله أسألكم: أوقفوا هذه المذبحة! مؤكِّدًا أن الله هو فقط إله السلام، وليس إله الحرب، ومن يؤيد العنف يدنس اسمه. وقال إزاء همجية قتل الأطفال والأبرياء والمدنيين العزل، لا توجد أسباب استراتيجية تُصدَّق، وإنما يجب فقط إيقاف العدوان المسلح غير المقبول، قبل أن يحوِّل المدن إلى مقابر.

 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5870 ثانية