صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي
| مشاهدات : 1016 | مشاركات: 0 | 2022-03-25 07:54:49 |

لمحبي التاريخ الديني.. أهم الكنائس والكاتدرائيات السياحية في أوكرانيا

 

عشتار تيفي كوم – الاقباط اليوم/

تتميز أوكرانيا بمعالم هامة لمحبي السياحة، حيث يزورها الكثيرين من محبي التعرف على التاريخ الديني، حيث تضم عددًا كبيرًا من الكهوف والكنائس والكاتدرائيات والمتاحف في مختلف أوكرانيا، ومن هذه المعالم الدينية:

1- دير كييف في بيشيرسك

دير كييف بيشيرسك أو الذي يطلق عليه دير كييف الكهوف وهو عبارة عن دير مسيحي أرثوذكسي يضم عدداً كبيراً من الكهوف الرائعة والكنائس والكاتدرائيات القديمة وأبراج الجرس والمتاحف المختلفة.

تم إنشاء هذا الدير على نهر دنيبر في عام 1051 على يد الراهب أنطوني الذي استقر هناك في كهف واقام حوله مجموعة من الرهبان، ثم أسسوا هذا الدير الذي بناه المهندسون المعماريون من القسطنطينية، وتم تجديد هذا الدير عدة مرات واضافة المباني ذات الطرز المعمارية المختلفة إلى أن وصل لما هو عليه الان، وقد تم اختيار هذا الدير المميز ضمن مواقع التراث العالمي حسب منظمة اليونسكو للحفاظ عليه، واصبح زيارة الدير ركن أساسي في كل رحلات السياحة في أوكرانيا.

2- دير الثالوث في تشيرنيهيف

من أهم الأديرة الموجودة في أوروبا الشرقية ويرجع تاريخه إلى القرن 11 على يد القديس انطوني من دير بيشيرسك، ويتميز ببنائه القديم وكاتدرائية الثالوث الجميلة التي تعلوها سبع قباب في غاية الجمال ملونة باللون الأخضر والذهبي.

كما يتميز بإطلالته الرائعة على جميع أنحاء المدينة، وهو معلم هام لمحبي السياحة في أوكرانيا، حيث يزوره الكثيرين من محبي التعرف على التاريخ الديني لتلك المنطقة التي تعرضت لكثير من التقلبات أثناء الحكم القيصري وفترة الحكم الشيوعي.

3- كنيسة كاترين في تشيرنيهيف

واحدة من أهم الكنائس في أوكرانيا ويرجع تاريخها إلى عام 1715 م، وتتميز بجمال البناء مع التصميم الرائع، وقد بنيت من الطوب على الطراز الباروكي الأوكراني، وتم طلائها باللون الأبيض الناصع، تتكون الكنيسة من خمسة قباب ذهبية اللون متدرجة بشكل هرمي ويعلوها برج يزينه صليب ذهبي جميل، ولها واجهات فريدة وممتلئة بالزخارف الكثيرة التي تنتشر على الجدران والمداخل.

4- كاتدرائية القديسة صوفيا في كييف

تعد كاتدرائية القديسة صوفيا من أهم معالم مدينة كييف فهي مدرجة على قائمة التراث العالمي وتتمتع بطراز معماري روسي يكشف تفاصيل فترة سيطرة روسيا الامبراطورية على المنطقة، كما تضم الكاتدرائية العديد من الاعمال الفنية مثل جداريات الفسيفساء.

5- كاتدرائية سان ميشيل في كييف

كاتدرائية سان ميشيل من أهم المعالم التاريخية في كييف وقد تأسست في العصور الوسطى وتشتهر بعمارة مذهلة وأبراج خلابة أضيفت إليها في القرن الـ18.

6- لافرا كييف

لافرا كييف هو مجمع ديني للكنائس والمعابد ويعد من أقدم المواقع الأثرية في كييف وقد أنشئ عام 1051 مما يجعله مزاراً فريداً لمحبي طراز العصور الوسطى.

7- كاتدرائية القديس نيكولاس الكاثوليكية الرومانية في كييف

كاتدرائية القديس نيكولاس هي واحدة من أكثر الأماكن انستغرامابل في كييف وواحدة من أجمل المباني، مصنوعة في أفضل تقاليد الطراز القوطي، استمر تشييد الكنيسة 10 سنوات بالضبط من 1899 إلى 1909، في أيامنا هذه، تعقد بانتظام حفلات موسيقى الحفلات الموسيقية والحفلات الموسيقية.

كما أن لديها صوتيات جيدة، الجزء الخارجي من هذا التراث المعماري في كييف يحتوي على اثنين من أبراج عالية مدببة ومغطاة بقوالب دقيقة.

8- كاتدرائية سانت جورج في لفيف

كاتدرائية القديس جورج في لفيف هي مجموعة معمارية رائعة على طراز الروكوكو من القرن الثامن عشر، أنها تقف على تلة عالية فوق المدينة وتتطابق تماما مع المشهد الحضري، زينت الواجهة الرئيسية للمبنى بمنحوتات رائعة للفنان الشهير يوهان جورج بينسل، بينما كان مؤسس المشروع المهندس المعماري الألماني بيرنارد ميريتن،حقيقة مثيرة للاهتمام هي أن كنيسة النصب التذكاري تخفي أقدم جرس في أوكرانيا ، والذي تم إنشاؤه عام 1341.

9- دير سانت مايكل ذو القبة الذهبية في كييف

تم بناء هذا المعبد القديم في القرن الحادي عشر، ويطلق عليه دير سانت مايكل ذو القبة الذهبية ، لأنه كان أول كنيسة في كييف روس، القباب التي كانت مذهبا على الرغم من حقيقة أن المعبد أعيد بناؤه ونهبه مرات عديدة ، إلا أنه لا يزال يفاجئ بعظمة وجمال في برج الجرس، هناك متحف لتاريخ الدير ، حيث يتم جمع العديد من الأشياء القديمة التي تنتمي إلى المجمع منذ إنشائه.

10- كاتدرائية البشارة في خاركيف

واحدة من أكبر المدن في أوكرانيا وعاصمتها السابقة، يعود تاريخ الكاتدرائية إلى القرن السابع عشر عندما لم تكن كاتدرائية ضخمة ، ولكن كانت كنيسة خشبية صغيرة في شكله الحالي ، أعيد بناؤه فقط في عام 1789، يعجب المعبد بزخرفته الغني بالديكور الداخلي، وتم رسم جدران كاتدرائية البشارة بواسطة فنانين روس وأوكرانيين رائعين،وهذا المعبد هو الجذب المفضل للسياح دون سبب وجي.

11- كاتدرائية سانت فولوديمير في كييف

تم بناء المعبد الرئيسي للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية ، كاتدرائية سانت فولوديمير في عام 1882، الكاتدرائية هي تمثيل ممتاز للعمارة الروسية الجديدة البيزنطية منذ أفضل المهندسين المعماريين والفنانين في الإمبراطورية الروسية عملت على إنشائها والديكور،ولدى كاتدرائية سانت فولوديمير في كييف سبعة قباب ويبلغ ارتفاعها 49 متراً (160 قدماً)، لكن القيمة الرئيسية للكاتدرائية هي لوحاتها الفريدة ، التي حصلت عليها بسبب وضع التراث الثقافي.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6185 ثانية