الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 989 | مشاركات: 0 | 2022-04-14 09:42:09 |

كنائس أوروبا تدعو إلى هدنة فصحية، وتناشد البطريرك كيريل دعم هذه المبادرة

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

انطلاقًا من دعوة البابا فرنسيس، يوم أحد الشعانين، إلى "هدنة فصحيّة" في أوكرانيا، وجّه رئيس لجنة مجالس أساقفة الاتحاد الأوروبي الكاردينال جان كلود هوليريس، ورئيس مجلس كنائس أوروبا القس كريستيان كريجير، رسالة مشتركة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي طالباهما فيها بإعلان وقف لإطلاق النار في أوكرانيا، بدءًا من منتصف ليل 17 نيسان (الفصح بحسب التقويم الغربي) حتى منتصف ليل 24 من الشهر (الفصح بحسب التقويم الشرقي).

وذكرت الرسالة أن المسيحيين في العالم سيتذكرون خلال الأيام القادمة آلام يسوع المسيح وموته وسيحتفلون بقيامته. وشدّدت على أن الاحتفالات الفصحية هي في قلب الإيمان المسيحي وجوهرية في حياة المؤمنين، ولهذا تدعو بوقف عام لإطلاق النار في النزاع الدائر بين روسيا وأوكرانيا لتوفير الفرصة للمسيحيين في البلدين، كي يحتفلوا بالفصح في سلام وكرامة. وأكدت الرسالة أن مثل هذه الهدنة ستكون مفيدة لمواطني البلدين للتوقف عن القلق حول حياة الأشخاص الأعزاء بالنسبة لهم ممن يقاتلون في هذا النزاع أو المتضررين منه.

 

رسالة إلى البطريرك كيريل

كما وجّه الكاردينال هوليريش والقس كريجير رسالة ثانيّة إلى البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا، أطلعاه في بدايتها على الرسالة المشتركة الموجهة إلى الرئيسين بوتين وزيلينسكي من أجل إعلان وقف إطلاق النار خلال الاحتفال بالفصح في غرب وشرق أوروبا، انطلاقًا من النداء الذي وجهه البابا فرنسيس أحد الشعانين.

وسأل رئيسا اللجنة والمجلس البطريرك كيريل أن يدعم علنًا هذه المبادرة. وتابعا أنه بدعمه هذا سيثبت الأهمية التي يمنحها لتوفير فرصة ضرورية للمسيحيين في روسيا وأوكرانيا، الأخوات والأخوة في المسيح، للاحتفال بالفصح في سلام وكرامة.

وتابعت الرسالة: بعد عامين تم الاحتفال فيهما بالفصح بتقييدات بسبب الجائحة، نتمنى، بدعمكم، توفير ظروف تسمح لنا جميعًا بالاحتفال بهذه اللحظات الأساسية للمسيحيين جميعًا، آلام وموت وقيامة يسوع المسيح. وختم الرئيسان رسالتهما إلى البطريرك كيريل: نتمنى التمكن من الاعتماد على دعمكم ونقدم لكم تحياتنا الأخوية بربنا يسوع المسيح.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6154 ثانية