بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1109 | مشاركات: 0 | 2022-04-21 11:23:39 |

الكاردينال شيرني يسلم البابا فرنسيس رسالة من سكان ماريوبول

الكاردينال شيرني يسلم البابا فرنسيس رسالة من سكان ماريوبول (ALEXANDER ERMOCHENKO)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

حمل العميد الموقت للدائرة الفاتيكانية لخدمة التنمية البشرية المتكاملة الكاردينال مايكل شيرني رسالة موجهة إلى البابا تسلمها من صحفي أوكراني، وحملت توقيع عدد من الأمهات والزوجات والأبناء، الناجين من الحصار المفروض على مدينة ماريوبول، طلبا للمساعدة. واعتبرت الرسالة أن تدخل الحبر الأعظم من أجل ضمان الخروج الآمن للمواطنين المحاصرين يشكل عملا من الرحمة.

 

تضمنت الرسالة صرخة ارتفعت من المدينة المحاصرة، وعلت فوق دوي القنابل والقذائف، ووصلت لغاية البابا فرنسيس الذي يرى فيه كثيرون مصدراً للأمل. صرخة أطلقها أبناء الرجال المدافعين عن المدينة، وزوجاتهم وأمهاتهم، وحملها إلى الفاتيكان الكاردينال مايكل شيرني، الذي أكد في حديث لموقع فاتيكان نيوز الإلكتروني أن هذه الرسالة الموجهة إلى البابا فرنسيس تثبت صحة ما قاله منذ البدء، خصوصا في رسالته إلى مدينة روما والعالم، يوم عيد الفصح، عندما تحدث عن عبثية الحرب.

وقد تسلم نيافته الرسالة من الصحفي الأوكراني  Saken Aymurzaev الذي يعمل لدى محطة التلفزة الرسمية الأوكرانية، والرسالة هي عبارة عن صفحتين تعكسان ألم ومعاناة سكان المدينة المعذبة. جاء في الرسالة أن المدينة تحولت إلى رماد، وهي تخضع للقصف على مدار الساعة، وحيث تُسجل أخطر كارثة إنسانية في أوروبا القرن الحادي والعشرين.  وتؤكد الرسالة أنه لا يمكن القبول بفرض حصار على مدينة تتعرض للهجمات بصورة عشوائية.

الرسالة التي حملها الكاردينال شيرني خاطبت البابا فرنسيس مباشرة، وأكدت له أن مساعدة المتألمين ما تزال مهمة ممكنة، على الرغم من ارتفاع عدد الأشخاص المحتاجين إلى المساعدة بصورة يومية. وتحدثت الوثيقة عن وجود مئات الجرحى وسط العسكريين والمدنيين على حد سواء، وهم يفتقرون إلى العلاج نتيجة نفاد الأدوية والمعقمات، وهم يحتاجون إلى الخروج من المدينة المحاصرة. وتطرقت الرسالة إلى الأوضاع الراهنة في مصنع الصلب Azovstal الذي تحول إلى جبهة في المواجهة العسكرية المقررة، وحيث يوجد حوالي ألف مدني إلى جانب القوات المسلحة الأوكرانية. وأكدت أنه مع بداية القتال اعتقد هؤلاء المدنيون أن وجودهم إلى جانب الجيش يوفر لهم الأمان وما يلزم من الطعام والمياه والرعاية الصحية. لكن سرعان ما تحول هذا الحصن المفترض إلى فخ وقع فيه هؤلاء النساء والأطفال، إذ بات من الصعب جداً بلوغهم لمدهم بالطعام ومياه الشرب.

في حديثه لموقعنا الإلكتروني أكد الكاردينال شيرني أن هذه العريضة اليائسة ليست موجهة إلى البابا وحسب إنما إلى جميع الأشخاص القادرين على مد يد المساعدة، من خلال فتح ممرات إنسانية، والعمل على تطبيق وقف إطلاق النار، لأن هذا ما تحتاج إليه مدينة ماريوبول في الوقت الراهن. ووسط الفرح والبهجة بحلول عيد القيامة – مضى نيافته إلى القول – لا بد أن نحمل في قلوبنا معاناة ومآسي هؤلاء الأخوة والأخوات المتألمين في أوكرانيا، وفي مناطق أخرى حول العالم تعاني من عبثية الحروب. وختم المسؤول الفاتيكاني حديثه لموقعنا بالقول إن هؤلاء الأطفال والنساء هم شهداء في زماننا الحاضر، ولا يمكن أن يُتركوا ليموتوا أمام أنظار العالم، لذا لا بد أن يساعَدوا على الخروج من المدينة المحاصرة.   










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5852 ثانية