أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 974 | مشاركات: 0 | 2022-06-22 13:16:27 |

برلمان اقليم كوردستان يجري تعديلاً على قانون النفط والغاز

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

اعلنت نائب رئيس لجنة الموارد الطبيعية في برلمان إقليم كوردستان، كوليزار رشيد، تضمين التعديل الأول لقانون النفط والغاز في جدول أعمال جلسة البرلمان المقرر عقدها اللأربعاء، مشيرة الى انه "القانون لن يخضع لتعديلات كثيرة، وسيجري التعديل على مادة واحدة فقط".

رشيد قالت لشبكة رووداو الاعلامية، الثلاثاء (21 حزيران 2022)، إنه لن يحدث تغيير جذري في قانون النفط والغاز لإقليم كوردستان، وسيجري التغيير في المادة الرابعة فقط من القانون، والمتعلّق بالمجلس الإقليمي للنفط والغاز".

وأوضحت انه "وفقا للمادة الرابعة من القانون، يتكون المجلس الإقليمي للنفط والغاز حاليا من خمسة أعضاء، وبحسب التعديل الجديد الذي أرسل من قبل الحكومة، سيتم إضافة رئيس ديوان مجلس وزراء اقليم كوردستان ليصبح عدد اعضاء المجلس الاقليمي للنفط والغاز ستة أشخاص".

حسب البرلمان، من المقرر عقد الجلسة العادية السابعة لدورة الربيع في العام الرابع للدورة الخامسة لبرلمان اقليم كوردستان، الاربعاء (22 حزيران 2022)، وحسب جدول أعمال الجلسة، سيجري تعديل عدد من مشاريع القوانين المعدّة، ممثل قانون حماية واصلاح البيئة، قانون النفط والغاز، اضافة الى التصويت على عدد من المقترحات ومشاريع القوانين.

وفقًا للمادة الرابعة من قانون النفط والغاز في إقليم كردستان، يتألف المجلس الإقليمي للنفط والغاز من "رئيس الوزراء - رئيس المجلس، نائب رئيس الوزراء - نائب رئيس المجلس، وزيري الموارد الطبيعية والمالية والتخطيط – أعضاء بالمجلس".

وأقرّ برلمان إقليم كوردستان قانون النفط والغاز لحكومة إقليم كردستان رقم 22 في جلسته الاعتيادية بتاريخ 06-08-2007، وهو يتألف من 61 مادة.

في 15 شباط 2022، اصدرت المحكمة الاتحادية العراقية العليا قرارا يقضي بعدم دستورية قانون النفط والغاز في إقليم كردستان، والمصادق عليه في عام 2007. وعلى هذا الأساس ألزمت المحكمة الاتحادية إقليم كوردستان بتسليم إنتاجه النفطي إلى الحكومة الاتحادية في بغداد، واتخذت وزارة النفط العراقية عدة إجراءات فيما يخص ملف نفط وغاز إقليم كوردستان، وتم رفضها من قبل حكومة اقليم كوردستان والسلطات الاخرى في الاقليم.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6242 ثانية