أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 972 | مشاركات: 0 | 2022-06-24 13:19:52 |

أربعة ملايين سائح زاروا إقليم كوردستان في 2021

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن رئيس الجمعية الخدمية للسياحة والفندقة، عمار ياسر، أن 4 ملايين سائح زاروا إقليم كوردستان خلال عام 2021، مشيراً إلى وجود تعاون كبير في مجال السياحة الداخلية.  

وقال عمار ياسر، لشبكة رووداو الإعلامية، يوم الخميس (23 حزيران 2022)، إن "إقليم كوردستان من المناطق السياحية الواعدة، والوجهة السياحية المفضلة للسياح العراقيين من المحافظات الوسطى والجنوبية طوال السنة، لتمتعه بانخفاض درجات الحرارة صيفاً، وتساقط الثلوج شتاء، بالإضافة إلى المناظر الخلابة، ووجود العديد من المعالم السياحية مثل شلال كلي علي بيك، شلال بيخال، شقلاوة".

وأضاف أن "البنى التحتية التي يمتاز بها إقليم كوردستان بشكل عام وأربيل بشكل خاص، يجعله مصدر جذب مهم للسائحين"، لافتاً إلى أن "هناك تنسيقاً بين إقليم كوردستان وبغداد على المستوى السياحي والثقافي".

بشأن الجمعية الخدمية للسياحة والفندقة التعاونية التي يترأسها، أشار إلى وجود "تعاون كبير في مجال السياحة الداخلية، لتطوير وتنشيط هذه السياحة، وجعلها تتمتع بالمقومات"، مردفاً: "نطمح في بغداد لجذب السياحة إلى إقليم كوردستان".

وتطرق إلى دور قطاع السياحة "كونه من القطاعات الرئيسية التي تعد مصدراً للنقد الاجنبي، ويسهم بصورة فاعلة في توفير فرص العمل"، مشيراً إلى "مبادرة البنك المركزي لتقديم التسهيلات المصرفية بهدف تطوير القطاع السياحي، من خلال تكثيف البرامج التدريبية للعاملين في هذا القطاع، تطوير منافذ استقبال الزائرين، الارتقاء بالخدمات الفندقية، تكثيف برامج الترويج وتنشيط السياحة وفق أساليب تكنولوجية مبتكرة لجذب السياح، التشغيل الكامل لنظام التأشيرة والدخول الإلكتروني، والتطبيق الفاعل لمعايير السياحة ومنها، السياحة الخضراء والسياحة البيئية والدينية والفلكلورية".

واكد رئيس الجمعية الخدمية للسياحة والفندقة "ضرورة الانفتاح على الدول المتقدمة سياحياً وجلب العلامات التجارية العالمية من سلاسل الفنادق الممتازة ومطاعم".

وتحدث عن التأثيرات السلبية لتغير المناخ على القطاع السياحي، حيث يؤثر "ارتفاع درجات الحرارة وقلة المياه بسبب انشاء السدود من قبل الدول المجاورة مثل تركيا وايران، سلباً على حركة السياحة"، مؤكداً أن "على الدولة ان تتخذ اجراءات لانشاء السدود، من اجل تطوير الزراعة والصناعة والسياحة".

واشار عمار ياسر، إلى أن "أكثر من 4 ملايين سائح زاروا إقليم كوردستان خلال عام 2021 وفق إحصائيات هيئة السياحة في إقليم كوردستان"، لافتاً إلى انها "المرة الأولى الذي يزور فيها هذا العدد من السائحين كوردستان، وهذا يدل على اهتمام إقليم كوردستان بالارتقاء بقطاع السياحة والخدمات الفندقية، وعلى وجود الأمن والاستقرار، وهي كلها عوامل جذب للسواح من جميع المحافظات".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6349 ثانية