الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1531 | مشاركات: 0 | 2022-06-25 11:38:28 |

القنصل الأمريكي العام بأربيل يزور متحف التراث السرياني والمكتبة السريانية

 

عشتار تيفي كوم/

زار روبرت بالادينو القنصل الأمريكي العام بأربيل، مديرية التراث والمتحف السرياني التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، صباح الأربعاء 22حزيران 2022، وكان في استقباله مديرها العام كلدو رمزي أوغنا وبرنارد يوسف مدير التراث والمتحف السرياني وفيحاء شمعون مسؤولة المكتبة السريانية جورجينا حبابه مسؤولة الإعلام والعلاقات بالمديرية العامة وعدد من الموظفين.

وبعد الترحيب بالضيوف، قدّم السيد أوغنا شرحًا موجزًا عن متحف التراث السرياني بعنكاوا ومراحل تطوره مشيرًا إلى مشروع (الحفاظ على التراث الثقافي للأقليات في العراق)، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وائتلاف الآثار، الذي يواصل أعماله في متحف التراث السرياني لترسيخ حضوره كمركز ثقافي يبرز دور أبناء شعبنا على جميع الصعُد.

كما تناول الحديث نشاطات المديرية العامة المتنوعة والمتميزة التي نظمتها في الآونة الأخيرة، كمهرجان التراث السرياني ومعرض الكتاب المفتوح واحتفالية يوم الطفل، فضلاً عن فعاليات أخرى وضعَت ضمن أولويات أهدافها التواصل مع فئة الشباب والجيل الجديد ليكونوا على صلة مع تراث آبائهم وأجدادهم وعلى اطلاع تام بدورهم في البناء الحضاري والثقافي. مع الإشارة إلى إعداد فريق عمل المديرية تقويمًا سنويًّا خاصًا بالنشاطات المزمع تنفيذها خلال عام، ومنها معاودة إصدار مجلة بانيبال (ورقيًا والكترونيًا)، المتوقفة منذ عدة سنوات.

ثم جال الوفد الزائر في أروقة المتحف مستمعين إلى شرحٍ وافٍ عن موجوداته التراثية إضافةً إلى يضمّه في قاعته الثقافية من صور وسيَر رواد النهضة الثقافية والفكرية والفنية والقومية لأبناء شعبنا وعن الركن الخاص بالزيارة التاريخية للبابا فرنسيس إلى العراق.

كما زار السيد بالادينو مكتبة الثقافة السريانية واطلع على ما تضمع من عناوين بارزة لمصادر ومراجع تهمّ الباحثين والأكاديميين المهتمين بالشأن السرياني، لاسيما الكتب القديمة والمخطوطات، فضلًا عن إصدارات المديرية ضمن سلسلة الثقافة السريانية التي تربو على الأربعين إصدارًا، وقدم السيد أوغنّا كتابًا عن تراث الأقليات ومخطوطاتهم، هديةً إلى سعادة القنصل الأمريكي.

وأهدى برنارد يوسف مدير المتحف السرياني لسعادة القنصل الأمريكي، قطعة من المشغولات اليدوية لموظفات المتحف، حملت نقشًا للثور المجنح (لاماسو). ثم دوّن الزائر كلمة مقتضبة في سجل الزيارات، أعرب فيها عن إعجابه بكل ما شاهده وتقديره لكل الجهود المبذولة في حفظ وصيانة هذا التراث العريق وتقديمه للأجيال الصاعدة في أبهى صورة.

 




























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6058 ثانية