رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 952 | مشاركات: 0 | 2022-06-29 11:02:14 |

مُحافظ البنك المركزي: أنقذنا الاقتصاد العراقي من الانهيار

 

عشتارتيفي كوم- التغيير/

 

قال البنك المركزي العراقي، يوم الأربعاء، إنه أنقذ الإقتصاد العراقي من الانهيار في العام 2014، فيما ذكرت أمريكا أنها ساهمت بـ 40 مليار دولار كمساعدات للعراق لتطوير الاقتصاد العراقي.

وقال محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف خلال مؤتمر “الوصول إلى التمويل” : إن “البنك تمكن من إيقاف انهيار الاقتصاد العراقي خلال العام 2014 مع انهيار الأوضاع الأمنية وانخفاض اسعار النفط عالميا من خلال حزمة من عمليات التمويل”، مبينا ان “مهام البنك المركزي هو التصدي للتحديات في أوقات حرجة على الاقتصاد”.

واضاف ان “البنك استطاع من خلال إطلاق مبادرات تمويل منها دعم السيولة للمصارف الحكومية ومبادرات لتمويل مستحقات الفلاحين”، لافتا الى ان “تمويل هذه المبادرات وصلت حاليا إلى 18 ترليون دينار”.

واشار مخيف الى ان “البنك كثف جهوده في مجال الطاقة النظيفة من خلال مبادرة تمويل ترليون دينار لشراء وحدات توليد الكهرباء تعمل على الطاقة الشمسية”، موضحا ان هذا التمويل تم “إطلاقه بالتعاون مع رابطة المصارف مبادرة اجتماعية تسهم في ربط القطاع المصرفي بالمجتمع لتطوير بعض المراقد الدينية والمرافق السياحية وتوفير فرص العمل وغيرها”.

من جانبها أكدت السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي ان “حكومة الولايات المتحدة فخورة بإطلاق فاعليات المؤتمر لبناء قطاع خاص مزدهر على أساس الشفافية”، لافتة الى أن بلادها “مستمرة بالدعم لتطوير الاقتصاد الخاص العراقي وتم المساهمة خلال الفترة الماضية بـ 40 مليار دولار لتعزيز الاقتصاد العراقي”.

وتابعت اني “أعلن اليوم عن مشروع شراكة مهمة لبناء اول معمل لفصل الغاز بين القطاع الخاص وبين وزارة الصناعة والمعادن ويخلق المشروع اكثر من 30 الف فرصة عمل”.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6023 ثانية