فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 914 | مشاركات: 0 | 2022-07-26 11:20:24 |

ناطحة السحب السعودية "خط المرآة".. صرح يتسع لخمسة ملايين شخص!

news18.com

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم/

 

تطرقت صحف عالمية كبرى إلى مشروع تخطط السعودية لتشييده في مدينة نيوم الصحراوية، ويتمثل في أحد أكبر الصروح في العالم، يمتد لمسافة 121 كيلومترا ويصل ارتفاعه إلى 488 مترا .

وأطلق على هذا مشروع الذي هو عبارة عن ناطحة سحاب اسم "خط المرآة" ومن المتوقع أن يكلف 1 تريليون دولار.

بمجرد الانتهاء من تشييدها بالكامل، ستبدأ ناطحة السحاب "خط المرآة" من خليج العقبة وتخترق سلسلة جبال تمتد على طول الساحل.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير لها إن "خط المرآة" ستمتد عبر منتجع جبلي ومجمع سيكون مقرا للحكومة السعودية، ويمر أيضا عبر "مطار جوي" في السهول الصحراوية بالمملكة العربية السعودية. 

يشار إلى أن "نيوم" هي مدينة خالية تماما من انبعاثات الكربون بنيت خطيا وسيبلغ طولها 170 كم، على غرار حجم ولاية ماساتشوستس الأمريكية.

وستكون هذه المدينة مملوكة لصندوق الثروة السيادي السعودي، فيما يرغب ولي العهد السعودي في أن تكون المدينة وجهة للاستثمار الأجنبي وكذلك مركزا للوظائف الجديدة.

ويقول موقع "نيوم" الإلكتروني إن المبنيين سيتم توصيلهما عبر ممرات مشاة، ويفتخر بأن أي موقع داخل المدينة سيكون متاحا خلال خمس دقائق سيرا على الأقدام وستكون الرحلة الأطول 20 دقيقة كحد أقصى.

وستكون إحدى الميزات الفريدة لـ"خط المرآة" هي المباني ذات الجوانب الثمانية. وسيحتوي على منتجع جبلي ومجمع رياضي معلق ومرسى لليخوت وسيتضمن الزراعة العمودية المدمجة في المبنى لإطعام خمسة ملايين شخص يعتزم إيواءهم.

تقوم شركة "Morphosis Architects" ومقرها الولايات المتحدة بتصميم "خط المرآة". كما تضم تسعة شركات استشارية آخرى للتصميم والهندسة بما في ذلك "WSP Global" ومقرها كندا و"Thornton Tomasetti" في نيويورك.

ويذكر تقرير "وول ستريت جورنال" أن الهياكل التي يبلغ طولها 2600 قدم والتي ستتصل على طول خط سيكون لها ارتفاعات متفاوتة تصل إلى 1600 قدم، وستكون أعلى من مبنى "إمباير ستيت" في نيويورك.

كما سيجري تشغيل سكة حديد عالية السرعة تحت المباني، وسيتم ربط معظمها عن طريق الممرات.

وذكرت بعض التقارير أنه سيتعين بناء الهيكل على أجزاء لهذا المشروع الفريد الذي كان كشف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عنه لأول مرة في عام 2021، معربا عن رغبته في بناء مدينة خالية من السيارات وخالية من التلوث.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أثناء الكشف عن المشروع في يناير 2021: "الخط هو مشروع يمثل ثورة حضارية تضع الإنسان في المرتبة الأولى".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5644 ثانية