قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      الكنيسة السريانية الارثوذكسية تحتفل في القدس بحسب التقويم الشرقي بعيد اكتشاف خشبة الصليب المقدس‏      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني      المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لمناطق بإقليم كوردستان      حاكم فلوريدا: "إيان" فعل ما لم يحدث منذ 500 عام      مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار يدين استفتاءات لضم مناطق أوكرانية إلى روسيا      الولايات المتحدة تعيد لليونان إنجيلا عمره ألف عام      الذكاء الاصطناعي يكشف هوية بطل مونديال قطر 2022      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول المهاجرين والتربية      إعصار "إيان" يخرج تمساحا إلى شوارع فلوريدا      قبل رفع الستار.. حظوظ الفرسان العرب الـ4 في المونديال      البابا فرنسيس يزور البحرين في تشرين الثاني نوفمبر      القنصلية الأمريكية بأربيل: لا يمكننا ضمان انتهاء الهجمات الإيرانية على إقليم كوردستان
| مشاهدات : 525 | مشاركات: 0 | 2022-08-19 08:41:59 |

دراسة: مشروب ساخن يخفض مستوى السكر في الدم

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

ذكرت دراسة طبية بريطانية، اليوم الخميس، أن تناول مشروب القرفة الساخن بشكل منظم يساعد على خفض مستوى السكر في الدم لدى المصابين بمرض السكري.

وقالت الدراسة التي أوردتها صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية ، إنه "لحسن الحظ، يمكن أن يؤدي تناول مشروب دافئ ومهدئ إلى خفض نسبة السكر في الدم خلال 30 دقيقة.. وهذا المشروب هو شاي القرفة الذي يفضل شربه بعد تناول الطعام".

وأوضحت أن "متوسط مستويات السكر في الدم بعد الأكل عامل مهم في السيطرة على نسبة السكر، لافتة إلى أن سكر الدم بعد الأكل هو قياس تركيز الجلوكوز في مجرى الدم في فترة تصل إلى أربع ساعات بعد تناول الوجبة".

وأشارت الدراسة إلى "أنها استندت إلى تجربة شملت 30 شخصا بالغًا غير مصابين بالسكري تتراوح أعمارهم بين 20 و 53 عامًا وتم توزيعهم بشكل عشوائي في مجموعتين وهما مجموعة التحكم ومجموعة التدخل".

وتابعت: "طُلب من المشاركين عدم تناول أي قرفة في اليوم السابق للتدخل.. وتم جمع عينات الدم لكل مشارك في 30 دقيقة و 60 دقيقة و 90 دقيقة و 120 دقيقة في كل من مجموعة التحكم والتدخل"، موضحة: "ظهر أن تناول كبسولة القرفة أو مسحوق القرفة يحسن متوسط مستويات السكر في الدم، بغض النظر عن نوع القرفة المستهلكة".

وذكرت الدراسة، أن "الباحثين لاحظوا أنه بعد تناول مسحوق القرفة كان هناك "انخفاض كبير" في نسبة السكر في الدم بعد الوجبة في غضون 30 دقيقة".

وعلى الرغم من أن التأثير لوحظ في الأشخاص غير المصابين بالسكري، فقد وجدت دراسات أخرى أن القرفة مفيدة لمرضى السكر بشكل كبير.

وتبين أن تناول غرام واحد أو ثلاثة أو ستة غرامات من القرفة يوميًا يقلل نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول السيئ بعد 40 يومًا بين 60 مصابًا بالسكري في منتصف العمر.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6610 ثانية