الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 936 | مشاركات: 0 | 2022-09-16 12:28:08 |

إقليم كوردستان .. العمل بالنظام الالكتروني في استلام رواتب التقاعد وتمشية معاملات المتقاعدين

 

عشتارتيفي كوم- باس نيوز/

 

كشف مدير عام التقاعد في إقليم كوردستان ، عن ربط كل مديريات التقاعد في الإقليم مع البنوك الكترونياً ، مشيراً الى انه من الآن فصاعداً سيتم العمل بالنظام الالكتروني في استلام رواتب التقاعد وتمشية معاملات المتقاعدين.

حازم إسماعيل ، قال ان عملية ربط البنوك في إقليم كوردستان ببعضها الكترونياً على وشك الاكتمال ماسيسهل كثيراً استلام المتقاعدين لرواتبهم. مضيفاً ، هناك 15 مديرية للتقاعد تم ربطها الكترونياً مايعني انهاء المعاملات الورقية بالكامل وتمشيتها الكترونياً.

 وتابع إسماعيل ، بالقول سيتم ربط ملفات المتقاعدين ومديريات التقاعد بالبنوك وسيكون استلام الرواتب وفق البطاقة الذكية التي بدأت الخطوات لصنعها والعمل مستمر في المشروع.

مردفاً ، بالتأكيد سيكون توزيع رواتب المتقاعدين العام المقبل سيكون وفق البطاقات الذكية.

هذا وكانت العاصمة أربيل شهدت ، الاثنين الماضي ، اطلاق مشروع النظام الإلكتروني لإدارة معاملات التقاعد في إقليم كوردستان.

وقال وزير التخطيط بحكومة الإقليم ، دارا رشيد، في مؤتمر صحفي حضره مراسل (باسنيوز): "شهدت وزارة التخطيط اليوم انطلاق مشروع النظام الإلكتروني لإدارة معاملات التقاعد الحكومي في إقليم كوردستان بالشراكة مع وزارة المالية والاقتصاد والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، وهو من ضمن الخطط الرئيسية التي وضعتها الكابينة الحكومية التاسعة للقضاء على الروتين، وربط المديرية العامة للتقاعد مع باقي الدوائر والمؤسسات الحكومية".

واضاف "ان الكابينة الحكومية التاسعة تعمل على تنظيم جميع الامور الادارية، وان رئيس الوزراء يراقب الوضع بنفسه عن كثب".

من جهته، قال القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان ايرفن هيكس في كلمة له خلال مراسم انطلاق المشروع "إن هذا المشروع عبارة عن نظام متقدم، ويهدف الى استرداد نفقات اضافية، وسيساهم في القضاء على الروتين"، مشيرا الى أن "حكومة إقليم كوردستان مسؤولة عن تزويد المتقاعدين برواتب مناسبة لأنهم خدموا وقدموا ما لديهم للمجتمع".

وأضاف أن "حكومة الولايات المتحدة ستواصل دعم الاصلاحات التي بدأتها حكومة إقليم كوردستان، التي تمكنت من إعادة ملايين الدولارات للخزينة العامة، وإيقاف الرواتب غير القانونية، وتعمل كذلك على القضاء على الروتين".

يذكر أن هذا المشروع سيسرع من انجاز معاملات المتقاعدين في إقليم كوردستان.

وكان مجلس وزراء الإقليم قد انشأ مركزاً الكترونياً بهدف ربط جميع مراكز الادارات.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5980 ثانية