الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 982 | مشاركات: 0 | 2022-09-19 14:55:01 |

نيجيرفان بارزاني يشارك في مراسم تشييع الملكة إليزابيث الثانية

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

من المقرر أن يتم تشيع جثمان الملكة البريطانية الراحلة اليزابيث الثانية، اليوم الاثنين (19 أيلول 2022)، بحضور عدد كبير من قادة وممثلين دول العالم.
 
وحسب البيان الصادر عن القصر الملكي البريطاني، سيكون يوم الاثنين (19 ايلول 2022) آخر أيام الحداد العشرة على رحيل الملكة اليزابيث، حيث سيتم دفن جثمانها إلى مثواه الأخير.
 
وتنظم مراسم الجنازة في كاتدرائية ويستمنستر، بحضور عدد من رؤساء دول العالم، بحضور رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مراسم التشييع بدعوة رسمية من بريطانيا. كما الرئيس الأميركي جو بايدن وعقيلته جيل بايدن السيدة الأولى للولايات المتحدة الاميركية، وممثلين عن دول الكومنولث.

وذكرت رئاسة إقليم كوردستان في بيان أنه "في ثاني أيام زيارته ومشاركته في مراسم توديع ملكة المملكة المتحدة الراحلة إليزابيث الثانية، شارك رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، مع رؤساء وزعماء العالم ويرافقه سعادة السفير العراقي لدى المملكة المتحدة، قبل ظهر اليوم الاثنين، 19 أيلول 2022، إلى جانب رؤساء وزعماء وقادة دول العالم، في مجلس عزاء الملكة الذي أقيم في ويستمنستر آبي ببرلمان المملكة المتحدة".

وكان الرئيس نيجيرفان بارزاني قد وصل مساء أمس الأحد إلى العاصمة لندن تلبية لدعوة رسمية من الحكومة البريطانية، وشارك إلى جانب قادة وزعماء دول العالم في مراسم التعزية والتوديع للملكة الراحلة للمملكة المتحدة في قصر برمينغهام الملكي، حيث قدم تعازيه وتعازي شعب وحكومة إقليم كوردستان لجلالة الملك تشارلز الثالث والعائلة المالكة وشعب وحكومة المملكة المتحدة ودول الكومنويلث.
 
مجلس الوزراء البريطاني يؤكد على دعوة رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني
 
ممثل حكومة اقليم كوردستان في بريطانيا، كاروان جمال طاهر، اعلن الاحد (18 أيلول 2022)، انه تمت دعوة شخصيتين من العراق للمشاركة في مراسم توديع الملكة البريطانية الراحلة، احدهم رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني.
 
طاهر قال لشبكة رووداو الإعلامية، انه "تمت دعوة شخصيتين من العراق للمشاركة في مراسم توديع الملكة البريطانية الراحلة، أحدهم نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان"، مضيفاً ان "ذلك له أهمية كبيرة، لأن مجلس الوزراء البريطاني أكد على مشاركة ممثل إقليم كوردستان".
 
ووصف ممثل حكومة اقليم كوردستان في بريطانيا المراسم بـ "حدث كبير جداً" لبريطانيا والعالم، مبيناً أنه "تجمع عالمي سيشارك فيه قادة 150 دولة بالعالم، سيلتقى القادة هناك ومن المتوقع ان يناقشوا بعض القضايا السياسية"، واردف أن "وجود ممثل إقليم كوردستان يبين عمق العلاقة بين الطرفين والتي تطورت أكثر خلال السنوات الماضية".

مراسم الجنازة الرسمية
 
اولاً: كتابة مذكرة تعاطف
 
ثانياً: تعزية الملك تشارلز الثالث
 
ثالثاً: تأبين الملكة الراحلة وتوديعها
 
رابعاً: اقامة الجنازة الرسمية ودفن جثمان الملكة الى مثواه الاخير
 
وذكر ممثل حكومة اقليم كوردستان في بريطانيا أن "العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا عميقة وواسعة وتاريخية وتضم عدة مجالات، وتطورت مؤخرا بشكل اكبر، بريطانيا ترغب بهذه العلاقات وهي ملتزمة برغبتها بوجود اقليم كوردستان قوي في اطار العراق، ومثال على ذلك العلاقات الجدية لبوريس جونسون مع اقليم كوردستان"، مؤكدا ان "الكابينة الحكومية البريطانية الجديدة ايضاً ترغب بالعلاقات مع اقليم كوردستان بشكل كبير".

نيجيرفان بارزاني يعزّي الملك تشارلز الثالث
 
بعد وصوله إلى بريطانيا للمشاركة في مراسم توديع الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، لبّى رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الأحد (18 أيلول 2022)، دعوة رسمية للملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، إلى جانب قادة وزعماء دول العالم، يرافقه السفير العراقي لدى بريطانيا، للمشاركة في مراسم استقبال الضيوف بقصر بكينغهام الملكي في لندن.
 
وحسب بيان صادر عن رئاسة اقليم كوردستان، "قدم نيجيرفان بارزاني تعازيه وتعازي شعب وحكومة إقليم كوردستان لجلالة الملك تشارلز الثالث والعائلة الملكية وشعب وحكومة المملكة المتحدة ودول الكومنويلث، مجدداً التعبير عن تعاطفه ومشاركته الحزن معهم".
 
من جانبه، "عبر الملك تشارلز الثالث عن شكره وتقديره للرئيس نيجيرفان بارزاني لمشاركته في مجلس عزاء ومراسم توديع الملكة إليزابيث الثانية".

مراسم التشييع
 
سيحضر المشاركون بالمراسم في تمام الساعة 11:00 بتوقيت لندن والساعة 13:00 بتوقيت أربيل، ويبدأون بدقيقتي صمت في جميع أنحاء البلاد ثم يهتفون باسم الملك.
 
بعد ذلك، ينقل نعش الملكة في مسيرة عبر شوارع العاصمة البريطانية إلى ويندسور، حيث سينقل جثمان الملكة إلى كنيسة سانت جورج مروراً بممر "لونغ ووك" المؤدي إلى قصر ويندسور.
 
واعلنت بريطانيا يوم الثلاثاء (19 ايلول 2022) عطلة رسمية في المدارس والاماكن التجارية، ليتمكن البريطانيون من المشاركة او مشاهدة مراسم التشييع.
 
وستبدأ وسائل الإعلام البريطانية بنقل الحدث من الساعة 4:00 بتوقيت لندن، 6:00 بتوقيت اربيل. وتستمر لغاية الساعة 19:30 بتوقيت لندن، 21:30 بتوقيت اربيل.
 
سيتم بث لقطات من حفل زفاف الملكة إليزابيث والأمير فيليب خلال المراسم، وهي المرة الأولى التي يتم فيها بث جنازة ملكية على الكاميرا.

الجدول الزمني للمراسم:
 
06:30  صباحاً بتوقيت لندن [08:30 بتوقيت أربيل]، فتح أبواب قاعة ويستمنستر البرلمانية حيث يوجد نعش الملكة الراحلة.

10:44 صباحاً بتوقيت لندن [12:44 بتوقيت أربيل]، خروج الموكب الملكي من قاعة ويستمنستر البرلمانية باتجاه ويستمنستر آبي، حيث يحمل جثمان الملكة على عربة ترافقها الموسيقى ويتبع أفراد العائلة المالكة البريطانية، ومن بينهم الملك تشارلز الثالث والأمير ويليام، العربة مشياً.

10:52 بتوقيت لندن [12:52 بتوقيت أربيل] وصول جثمان الملكة إلى بوابة ويستمنستر آبي.
 
11:00 بتوقيت لندن [13:00 بتوقيت أربيل]، عميد ويستمنستر، ديفيد هويل، يبدأ المراسم بالصلاة للملكة، بمشاركة الزعماء السياسيين وبينهم رئيسة الوزراء ليز تراس والزعامات الدينية.

11:55 بتوقيت لندن [13:55 بتوقيت أربيل]، دقيقتان من الصمت في المراسم وفي عموم بريطانيا.

13:00 بتوقيت لندن [15:00 بتوقيت أربيل]، وصول جثمان الملكة إليزابيث الثانية إلى بوابة ويلنغتن لقصر بكينغهام وتوجه العائلة المالكة إلى قلعة ويندسور على مسافة 20 ميلاً من قصر بكينغهام.
 
15:06 بتوقيت لندن [17:06 بتوقيت أربيل]، وصول جثمان الملكة إليزابيث الثانية إلى شارع ألبرت، حيث سيدخل الملك وأعضاء العائلة المالكة بعد أن مشوا 30 دقيقة على الأقدام إلى قصر سانت جورج حيث سينضمون إلى موكب الجنازة.
 
16:00 بتوقيت لندن [18:00 بتوقيت أربيل]، بدء مراسم أخرى في قصر سانت جورج للصلاة على الملكة الراحلة.
 
17:30 بتوقيت لندن [19:30 بتوقيت أربيل]، دفن جثمان الملكة في مراسم خاصة إلى جانب قبر زوجها الأمير فيليب في قلعة ويندسور.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6371 ثانية