فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1171 | مشاركات: 0 | 2022-12-03 08:30:26 |

البابا يستقبل أعضاء المنظمة غير الحكومية "قادة من أجل السلام"

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

استقبل البابا فرنسيس الجمعة في الفاتيكان أعضاء المنظمة غير الحكومية "قادة من أجل السلام"، ووجه لضيوفه خطاباً أكد فيه أن اللجوء إلى السلاح لحل الصراعات هو مؤشر ضعف وهشاشة، موضحا أن التفاوض والوساطة وإطلاق المصالحة، جهد يتطلب الشجاعة، ولفت إلى أن الأشخاص الضعفاء لا يريدون سلاماً نظريا بل أملا في الحياة.

استهل البابا كلمته معبرا عن سروره للقاء أعضاء المنظمة غير الحكومية وشكرهم على نشاطهم من خلال مبادرة "المدرسة المتنقلة من أجل السلام" التي تستضيفها حاليا جامعة اللاتيران الحبرية. بعدها اعتبر البابا أن كون الإنسان "قائداً من أجل السلام" في الزمن الذي نعيشه اليوم يشكل مسؤولية كبيرة وليس التزاماً وحسب. ولفت إلى أن العائلة البشرية التي تهددها الحرب، تواجه اليوم الخطر الأكبر، ألا وهو: انعدام الإرادة في بناء السلام. وقال إن خبرة ضيوفه تعلمهم أنه إزاء الحرب تتمثل الخطوة الأولى في إسكات الأسلحة قبل الشروع ببناء حاضرِ ومستقبل التعايش والمؤسسات والبنى والخدمات. وأشار إلى أن السلام يتطلب أشكالاً من المصالحة والقيم المتقاسمة، ومسارات من التربية والتنشئة.

تابع البابا قائلاً إن بناء السلام يتطلب منا أن نكون خلاقين، وأن نتخطى النماذج الاعتيادية للعلاقات الدولية، وأن نتصدى لمن يلجؤون إلى الحرب كوسيلة لحل الخلافات بين الدول وداخلها، أو يفكرون بأن يفرضوا بالقوة العدالة التي هي ضرورية من أجل التعايش بين الشعوب. وأكد فرنسيس أنه لا يسعنا أن ننسى أن التضحية بالأرواح البشرية، ومعاناة السكان، والتدمير العشوائي للبنى المدنية، وانتهاك مبدأ الإنسانية، ليست آثارا جانبيةً للحرب، إنما هي جرائم دولية.

بعدها شدد الحبر الأعظم على أن اللجوء إلى السلاح لحل الصراعات هو مؤشر ضعف وهشاشة، موضحا أن التفاوض والوساطة وإطلاق المصالحة، جهد يتطلب الشجاعة، شجاعة ألا نشعر بأننا متفوقون على الآخرين، شجاعة التعامل مع مسببات الصراع والتخلي عن مصالح ومخططات الهيمنة، شجاعة تخطى نظرة العداوة، كي نصبح بناة للأخوة الكونية، التي تجد قوة في الاختلافات والوحدة ضمن التطلعات المشتركة لدى كل شخص.

هذا ثم قال البابا إن ثمة حاجة إلى شجاعة العمل معاً إزاء مطالب الأشخاص المهمشين الذين لا يريدون سلاماً نظرياً، بل أملاً في الحياة. وأكد فرنسيس أن بناء السلام يتطلب إطلاق ودعم مسارات للتنمية من أجل إزالة الفقر، التغلب على الجوع، وضمان الصحة والرعاية، حماية البيت المشترك، تعزيز الحقوق الأساسية وتخطي التمييز الناتج عن تنقل الأشخاص. ولفت الحبر الأعظم في الختام إلى أنه بهذه الطريقة فقط يصبح السلام مرادفاً للكرامة بالنسبة لكل الأخوة والأخوات.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6156 ثانية