أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1391 | مشاركات: 0 | 2022-12-15 10:39:07 |

صدور النسخة العربيّة من كتيّب "أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين" 2023

 

عشتارتيفي كوم- مجلس كنائس الشرق الاوسط/

 

أصدر مجلس كنائس الشرق النسخة العربيّة من كتيّب "أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين" لسنة 2023، حاملًا عنوان "تَعَلَّمُوا الإحسَانَ وَاطلُبُوا العَدْلَ" (اشعيا 1: 17).

جاء اختيار هذا العنوان في وقت يعاني فيه العالم والشرق الأوسط من أزمات وصراعات وظلم ولاعدالة وانقسامات شتّى في مختلف المجالات والميادين. لذا يرتكز الكتيّب حول النصّ البيبلي من أشعيا 1: 12-18، حيث "تحدّى أشعيا شعب الله في أيامه ليتعلّموا الإحسان معًا، لِطلب العدل معًا، لإغاثة المظلوم معًا، لإنصاف اليتيم والدّفاع عن الأرملة معًا. إنّ تحدّي النبي ينطبق علينا اليوم أيضًا".

من هنا يدعونا الكتيّب إلى الإنخراط في التفكير الذاتي لتعلّم فعل الصّواب لأنّ أسبوع الصّلاة بحسب المقدّمة "هو الوقت المثالي للمسيحيين ليدركوا أنّ الإنقسامات بين كنائسنا وطوائفنا لا يمكن فصلها عن الإنقسامات داخل الأسرة البشرّية الأوسع. إنّ الصّلاة معًا من أجل الوحدة المسيحيّة تسمح لنا بالتفكير في ما يوحّدنا والالتزامِ بمواجهة الإستبداد والإنقسام بين البشر".

وتشدّد المقدّمة على أنّه "لا يمكن أن تكون هناك وحدة بدون عدالة". لذا علينا "الدفاع عن أولئك الذين لم تُسمع أصواتُهم، وتفكيكَ الهيكليّات التي تخلق الظلم وتثبّته... المسيحيون مدعوّون للخروج والإستماع إلى صرخات جميع الذين يعانون، من أجل فهمٍ أفضل لقصص معاناتهم وصدماتهم والتجاوب معها... لنكن منفتحين على حضور الله في كلّ لقاءاتنا مع بعضنا البعض، بينما نسعى إلى التغيير وتفكيك أنظمة القهر وشفاء خطايا العنصرية. معًا، دعونا ننخرط في النضال من أجل العدالة في مجتمعنا. كلّنا ننتمي للمسيح".

يُشار إلى أنّ "أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين" هو ثُمانيّة صلاة يحتفل بها المسيحيّون حول العالم، في الفترة ما بين 18 و25 كانون الثاني من كلّ عام. ويقدّم الكتيّب مجموعة نصوص أعدّها ونشرها المجلس الحبري لتعزيز الوحدة المسيحية ولجنة إيمان ونظام في مجلس الكنائس العالمي، وقام بتعريبها مجلس كنائس الشرق الأوسط كما جرت العادة سنويًّا. أمّا صورة الغلاف فهي أيقونة السامري الصالح، وقد إختارها مجلس كنائس الشرق الأوسط للإحتفالات في منطقة الشرق الأوسط تأكيدًا على ضرورة الخدمة والعطاء بمحبّة والوقوف إلى جانب الفئات الأكثر ضعفًا وعوزًا.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7307 ثانية