أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1099 | مشاركات: 0 | 2022-12-17 09:52:15 |

انفجار حوض أسماك ببرلين يغرق فندقاً وشوارع! الأكبر من نوعه بالعالم وبه مليون لتر مياه

 

عشتار تيفي كوم – عربي بوست/

انفجر حوض أسماك ضخم يحتوي على مليون لتر من الماء، في بهو فندق "راديسون بلو" في العاصمة الألمانية برلين، الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول 2022، ما أدى إلى إغراق الفندق والشوارع المجاورة له، ونفوق عدد ضخم من الأسماك. 

الحوض الذي يُطلق عليه اسم "أكوا دوم"، يوصف بأنه أكبر حوض أسماك أسطواني قائم بذاته في العالم، بحسب ما نقله موقع DW  الألماني عن مجمع "دوم أكواري". 

بسبب الانفجار انسكب مليون لتر من المياه، وهرع نحو 100 فرد من خدمات الطوارئ إلى موقع الحادثة، إذ يوجد حوض السمك في مجمع فخم يحوي فندق "راديسون" إضافة إلى متحف ومتاجر ومطاعم. 

يضم الحوض 1500 سمكة استوائية، ويبلغ ارتفاعه 14 متراً، وتسبب انفجار الحوض في إصابة شخصين بجروح، فيما تناثر الحطام في محيط الفندق. 

مقاطع فيديو انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، أظهرت دماراً كبيراً في حوض الأسماك، كما أظهرت مقاطع أخرى وصور أضراراً واسعة في المنطقة المحيطة للفندق. 

لا تزال أسباب انفجار الحوض العملاق الذي أدى إلى تحطّم جدرانه غير معروفة، وقال متحدث باسم الشرطة إنه أمكن سماع ضوضاء عالية جداً في الفندق، وأضاف أن أجزاءً من واجهة المبنى الذي يوجد به الحوض تطايرت إلى  الشارع.

بدوره، أشار متحدث باسم فرقة الإطفاء في برلين، إلى أن الغالبية العظمى من الأسماك نفقت، ويعود ذلك إلى أن الطقس البارد صعّب عملية إنقاذها. 

من جانبها، أعربت عمدة برلين، فرانزيسكا جيفي، عن ارتياحها بأن الحادث وقع في وقت مبكر من الصباح، قائلة إنه بعد ساعة أو نحو ذلك ستكون ردهة الفندق والشارع بالخارج مزدحمين بالنزلاء والمارة، وكثير منهم أطفال، الأمر الذي كان قد يتسبب في مزيد من الجرحى. 

بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن الحوض كان يضم أكثر من 100 نوع مختلف من الأسماك، فيما نقلت وسائل إعلام ألمانية عن  مسؤول قوله إن "بضع عشرات" من الأسماك وجدت حية في أماكن تجمع المياه، ويجري نقلها إلى أحواض أخرى.

تسبب انفجار حوض المياه أيضاً باضطرار 350 نزيلاً في الفندق إلى حزم أمتعتهم وترك المبنى بناء على طلب المسؤولين، وذلك في وقت تشهد فيه العاصمة برلين انخفاضاً حاداً بدرجات الحرارة، وصل إلى ناقص سبعة مئوية، لكن الشرطة أشارت إلى أنها أرسلت حافلات لتوفير مأوى بديل للنزلاء. 

يُشار إلى أنه تم افتتاح "أكوا دوم" في ديسمبر/كانون الأول 2003، ودخل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر حوض أسماك أسطواني في العالم، وذكرت تقارير أنه تم تحديثه في عام 2020.

كذلك أشارت تقارير نقلت عنها "بي بي سي" إلى أن تكلفة بناء حوض الأسماك بلغت حوالي 12.8 مليون يورو (11.2 مليون جنيه إسترليني).

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5911 ثانية