الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 918 | مشاركات: 0 | 2023-01-12 10:38:27 |

البطريرك الراعي من المملكة المتحدة: لدعم لبنان في ظل أزماته المتتالية

 

عشتارتيفي كوم- ابونا/

 

واصل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي زيارته إلى المملكة المتحدة، حيث كانت له، الثلاثاء 10 كانون الثاني، سلسلة لقاءات رسميّة أبرزها مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط اللورد طارق أحمد، ونائبة مستشار الأمن القومي، السيدة سارة ماكينتوش، حيث شدّد على ضرورة تكثيف المجتمع الدولي دعمه لقضايا لبنان في ظل الأزمات المتتالية عليه.

كما التقى غبطته بممثلي بعض الأحزاب اللبنانيّة في دير سيدة لبنان للرهبانية اللبنانيّة المارونيّة، وكان له لقاءات مسكونيّة جمعته مع رئيس أساقفة كانتربري المطران جاستين ويلبي حيث أقام معه صلاة مسكونيّة على نية لبنان والسلام في العالم، بمشاركة الكاردينال مايكل لويس فيتسجرالد. ومساءً، استقبل وفدًا من الكنيسة الأنطاكيّة للروم الأرثوذكس برئاسة المطران سلوان اونر.

وشدّد البطريرك الراعي، في جميع هذه اللقاءات، على ضرورة الحفاظ على التنوع والتعدديّة في لبنان التي تميزه عن غيره من دول المنطقة، والتي تجعل مجتمعه أنموذجًا فريدًا للعيش المشترك المسيحي الإسلامي، وملتقىً للحوار بين الثقافات والأديان.

وقدّم غبطته في اجتماعاته لمحة عامة عن الوضاع في لبنان، موضحًا أن بلاده بحاجة إلى مساعدة من الأمم المتحدة. وقال: إنّ لبنان في الماضي تعرّض للجشع، وكان مكانًا للحروب والأعمال العدائيّة والاحتلال والاغتيالات والظلم، أما اليوم، فإنّه يواجه مشكلة ديموغرافية ومشكلة اقتصاديّة بسبب التضخم الكبير، واضطراره لاستقبال ملايين اللاجئين من سورية وفلسطينين مما تسبب في ضغوط على البلاد.

أضاف: من أجل حماية لبنان والحفاظ عليه آمنًا ومستقرًا وموحدًا، يجب إبعاده عن النزاعات الإقليميّة والدوليّة، مع الالتزام بالقضايا العربيّة المشروعة، لاسيّما القضية الفلسطينية، وإحلال السلام تبعًا لقرارات الأمم المتحدة. وقال: "نطالب الامم المتحدة بالدعوة إلى مؤتمر دولي خاص بلبنان"، مؤتمرا كهذا، بحسب البطريرك الراعي، سيدعم "إيجاد حلّ للقضية الفلسطينيّة، وتسهيل وتشجيع عودة السوريين ومساعدتهم في بلادهم، وإعلان الحياد الإيجابي للبنان من خلال إعلان مجلس الأمن".











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5940 ثانية