أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1145 | مشاركات: 0 | 2023-01-20 08:37:59 |

البابا فرنسيس يستقبل وفدًا مسكونيًّا من فنلندا

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

"كشهودٍ للإيمان بالمسيح، الذي غاص في هشاشة حالتنا البشرية، نحن مدعوون لكي نغوص في جراح المعوزين. وأن نقوم بذلك معًا" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في كلمته إلى الوفد المسكوني القادم من فنلندا

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح يوم الخميس في القصر الرسولي بالفاتيكان وفدًا مسكونيًّا من فنلندا بمناسبة عيد القديس إنريكو وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال شكرًا لأنكم أتيتم هذا العام إلى روما لكي تحتفلوا بعيد القديس إنريكو بطريقة أكثر مسكونية: يسعدني حقًا أن أستقبل ممثلين ليس فقط عن اللوثريين والكاثوليك، وإنما أيضًا عن الأرثوذكس والميثوديين. أنا ممتن لكِ أيتها الأخت العزيزة، على كلماتك الودية وعلى تعازيك في وفاة سلفي بندكتس السادس عشر. كما أنني ممتن للمشاعر التي ولّدتِها فينا من خلال صورة بحر البلطيق، مصدر الحياة الذي يهدده الإنسان، ومكان اللقاء الذي أثَّر عليه بشكل مؤلم مناخ النزاع الذي سببته غشومة الحرب الشرسة.

تابع البابا فرنسيس يقول يطيب لي بشكل خاص أن أستعيد ما قُلتِهِ لنا عن المياه، والذي يذكرنا نحن المسيحيين بعطيّة المصالحة التي نلناها في المعمودية. لقد احتفلنا مؤخرًا بمعمودية الرب. إن ابن الله، إذ غاص في مياه نهر الأردن في بداية خدمته العلنيّة، أظهر رغبته في أن يغوص بشكل كامل في حالتنا البشرية. ونحن، إذ اعتمدنا في المسيح، غُصنا فيه بفضل النعمة، لذلك نحن نُدعى أبناء الله ونحن أبناءه وعلى صورته، وإخوة وأخوات فيما بيننا. وإذ نلنا المعمودية الواحدة، نحن مدعوون كمؤمنين أولاً لكي نرفع الشكر لأننا انطلاقًا من مياه المعمودية تصالحت حياتنا مع الله ومع الآخرين ومع الخليقة. نحن أبناءٌ مُصالَحون، ولذلك نحن مدعوون لكي نتصالح أكثر فأكثر فيما بيننا، وأن نكون صانعي مُصالحة في العالم.

أضاف الأب الأقدس يقول من الجميل أن نرى هذا كلّه في أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين. في هذا الأسبوع إذ نتلو قانون الإيمان النيقاوي - القسطنطيني معًا، نعترف "بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا"، لكننا نتأمّل هذا العام أيضًا حول بعض الكلمات المأخوذة من سفر النبي أشعيا: "تعلموا فعل الخير، اطلبوا العدالة". وهكذا نسمع صدى معموديتنا التي تدعونا، إذ تبررنا بالنعمة، لكي نقوم مجانًا بأعمال عدالة، ونمارس تصرفات قرب ملموسة تجاه الذين هم ضحايا للظلم والرفض ولأشكال مختلفة من الاضطهاد ولاسيما لضحايا الحروب. كشهودٍ للإيمان بالمسيح، الذي غاص في هشاشة حالتنا البشرية، نحن مدعوون لكي نغوص في جراح المعوزين. وأن نقوم بذلك معًا.

في جماعة جميع المعمدين، تابع الحبر الأعظم يقول نحن نعرف أننا في الواقع متحدين مع بعضنا البعض، هنا والآن، مع كل أخت وأخ في المسيح، وإنما أيضًا مع أمهاتنا وآباءنا في الإيمان الذين عاشوا قبلنا. ومن شركة السماء الكاملة هم يننظرون إلينا ويدعوننا لكي نسير معًا على هذه الأرض. إنَّ القديس إنريكو، شاهد الإيمان ورسول الرجاء وأداة المحبة، هو واحد منهم. معه نحتفل بالشركة المسكونية لجميع القديسين المعروفين وغير المعروفين، الذين ولدوا مجدّدًا لحياة جديدة من مياه المعمودية. لذلك يمكننا أن نعانق في الوقت عينه بنظرنا نعمة المعمودية الأصلية وهدف الحياة الأبدية. مصدر الحياة الذي جعلنا على الأرض أبناء السماء والسماء حيث ينتظرنا القديسون ويشجعوننا. لنعترف في كل شيء بعظمة الوحدة التي تجمعنا وأهمية الصلاة معًا والعمل بجد والحوار المكثف لكي نتغلب على الانقسامات ونكون، وفقًا لإرادة الرب، واحدًا في الشركة الثالوثية لكي يؤمن العالم. نحن ندرك ذلك بالتأكيد، لكن الإدراك وحده لا يكفي. علينا أن نُغذّيَ شغفًا حقيقيًا، شغف ينبع من حب الشركة ومن الرغبة في التغلب على الشهادة المضادة التي قدمتها الانقسامات التاريخية بين المسيحيين، والتي جرحت وحدة جسد المسيح. نحن بحاجة اليوم إلى غَيرة مُتَّقدة للبشارة، لأننا من خلال إعلاننا معًا نكتشف مجدّدًا أنفسنا كأخوة وأخوات، ولأننا ندرك أنه لا يمكننا أن ننشر اسم يسوع، الذي ولد ومات وقام من أجل الجميع، دون أن نشهد لجمال الوحدة، العلامة المميزة لتلاميذه.

وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول أيها الأعزاء، إذ أجدد امتناني لزيارتكم السنوية، المنتظرة والمرحب بها دائمًا، أريد اليوم أن أطلب معكم عطيّة هذا الشغف المُتَّقد لكي لا نتعب أبدًا من أن نحب ونرجو ونبحث عن البعيدين، وأن نتَّقد من الداخل بالرغبة في إعلان يسوع وبناء الوحدة التي يريدها. لنطلب عطية غيرة رسولية متجددة تجعلنا نكتشف مجدّدًا في كل مرة المؤمنين الآخرين كأخوتنا وأخواتنا في المسيح، الذي يجعلنا نشعر بأننا رسل صالَحَنا الله لكي يصالحنا بين بعضنا البعض ونصبح صانعي مصالحة من أجل العالم. لذلك أود الآن أن أدعوكم لكي نتلو معًا صلاة الأبانا، صلاة الأبناء التي تظهر، أفضل من أي صلاة أخرى، حقيقة معموديتنا. يمكننا أن نصليها كلٌّ بلغته الخاصة، وإنما معًا: مع بعضنا البعض ومن أجل بعضنا البعض.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6000 ثانية