الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1152 | مشاركات: 0 | 2023-01-27 07:42:22 |

كلمة البابا إلى وفد من المعهد الأوروبي للدراسات الدولية

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

استقبل البابا فرنسيس صباح يوم الخميس في الفاتيكان وفداً من المعهد الأوروبي للدراسات الدولية ووجه لهم كلمة شدد فيها على ضرورة ألا نستسلم أمام الحرب مؤكدا أنه من رماد الحرب يمكن أن يولد شيء جديد، ولفت إلى أن السلام الذي نريده لا ينبغي أن يقتصر على توازن القوى وصم الآذان حيال مطالب الضعفاء.

استهل الحبر الأعظم حديثه معبرا عن سروره لاستقبال ضيوفه ومقاسمتهم نتائج البحوث التي يجرونها بشأن الواقع السياسي والاجتماعي الحالي. وقال إن مدينة روما تشكل منذ آلاف السنين مستوعباً للثقافات وللأمم، مضيفا أن الكرسي الرسولي، الذي ورث هذه الدعوة الكونية، يهتم دوما بقضايا الشعوب وطموحاتها وجهودها وصعوباتها في البحث عن حياة أفضل، محاولا أن يساعد هذه الشعوب على بلوغ السلام الذي وعد به الرب يسوع تلاميذه.

بعدها لفت البابا إلى أن السلام الذي يمنحه الرب لا يتخطى فقط ما يمكن أن نحصل عليه بوسائلنا البشرية البحتة، بل يحاكينا ويطلب منا ألا يقتصر هذا السلام على توازن القوى أو على صم الآذان حيال المطالب المحقة للأشخاص الأكثر ضعفا. وشدد فرنسيس على أن السلام بين البشر هو خير أساسي لا بد أن نعمل من أجله بحماسة ولا بد أن نطلبه بحرارة من الله.

هذا ثم توقف الحبر الأعظم عند الوضع الراهن اليوم وقال إنه يعيد إلى الأذهان ما جاء في رسالته العامة Fratelli Tutti، عندما كتب أن "كل حرب تترك البلد في حالة أسوأ مما كان عليها. الحرب هي فشل السياسة والإنسانية، إنها استسلام مخز، وهزيمة أمام قوى الشر".  وذكر البابا بعدها بأن العالم شهد حربين عالميتين، وهو يشهد اليوم حرباً عالمية ثالثة، مشيرا إلى الميزانية المخصصة لصناعة الأسلحة وقال إنه إذا ما تم التخلي عن هذه الصناعة لسنة واحدة لتمكن العالم من حل مشكلة الجوع.

وإذ أكد أن تطور الأسلحة يعرض حياة البشر لمزيد من المخاطر، دعا فرنسيس إلى عدم الكلل من البحث عن السلام. ومضى البابا إلى القول إن الحرب رهيبة، وينبغي ألا نستسلم أمامها وأكد أنه من رماد الحرب يمكن أن يولد شيء جديد، ويمكن أن نجد في هذا الفشل عبرة للحياة. وتحدث عن مآسي الحروب التي حصدت العديد من الجنود الشبان، متوقفا عند إنزال النورماندي حيث مات على الشاطئ ثلاثون ألف جندي.

بعدها لفت فرنسيس إلى أن ما يبدو هزيمة وسبباً للخجل يمكن أن يتحول إلى انتصار، إذا ما كنا قادرين – بواسطة الصلاة والعمل – على تقديم الحلول، وعلى توحيد الإرادة، وعلى الشهادة أن المحبة والأخوة والأنسنة الحقيقية التي تولد من الإيمان يمكن أن تنتصر على الحقد ونبذ الآخر والعنف.  

وختم البابا فرنسيس كلمته إلى أعضاء المعهد الأوروبي للدراسات الدولية مشيرا إلى أن هذه هي التحديات التي وضعها ضيوفه أمامهم، وشكرهم على رغبتهم في تقديم عناصر ناجعة تساعد الجميع على السير قدماً في هذه الدرب. وسأل الله أن يباركهم جميعا.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5704 ثانية