أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 964 | مشاركات: 0 | 2023-04-18 11:40:43 |

مقتل أكثر من 50 ألف مسيحي في نيجيريا على يد المتطرفين خلال الـ14 سنة الأخيرة

 

عشتار تيفي كوم- أبونا/

 

كشف تقرير جديد نشرته منظمة نيجيرية غير حكومية، ونقله موقع فاتيكان نيوز، عن مقتل أكثر من 50 ألف مسيحي في نيجيريا، على مدار السنوات الـ14 الماضيّة، وتحديدًا منذ اندلاع تمرّد جماعة "بوكو حرام" المتطرّفة في عام 2009.

تم نشر التقرير، الذي يحمل عنوان "المسيحيون الشهداء في نيجيريا"، من قبل الجمعية الدوليّة للحريات المدنيّة وسيادة القانون (Intersociety)، وهي مجموعة بحثية واستقصائية مقرها نيجيريا، حيث كانت ترصد وتحقق في الاضطهاد الديني وأشكال أخرى من العنف الديني من قبل الجهات الحكومية وغير الحكومية في جميع أنحاء نيجيريا منذ عام 2010.

وبحسب النتائج التي توصل إليها، فإنّه مدار السنوات الـ14 الماضيّة، قُتل ما لا يقل عن 52,250 مسيحيًّا نيجيريًا بوحشيّة على أيدي المسلحين الإسلاميين، وأنّ أكثر من 30,000 منهم قد قتلوا خلال فترة رئاسة الرئيس النيجيري السابق والتي استمرت ثماني سنوات، محمد بوخاري، غالبًا ما تم توجيه الانتقادات خلال فترة ولايته بأنّه لم يفعل ما يكفي لمكافحة تزايد انعدام الأمن في البلاد.

في نفس الفترة، أضرمت النيران في 18000 كنيسة مسيحيّة و2200 مدرسة مسيحية. كما قتل ما يقرب من 34000 مسلمًا معتدلاً في هجمات الإسلاميين. في حين أنّ التوقعات للعام 2023 لا تبدو أفضل حالة، حيث قُتل أكثر من 1000 مسيحيًا منذ بداية العام. خلال ذات الفترة، تم اختطاف ما لا يقل عن 707 مسيحيًا، حيث سجلت ولاية النيجر الشمالية النيجيرية أكثر من 200 عملية خطف، من ضمنها اختطاف أكثر من 100 مسيحيًا في أدونو (بايكورو) في 14 آذار 2023.

ويعيش المسيحيون في حالة خطر دائم، ليس فقط من قبل عناصر بوكو حرام، وإنما أيضًا من قبل رعاة الفولاني العرقيّة الذين انضموا إلى الجماعات الإسلاميّة المتطرّفة. وقد أدّت الهجمات إلى تهجير قسري جماعي، فتم تهجير حوالي 5 ملايين مسيحيّ وإجبارهم على النزوح داخل مخيمات النازحين داخل البلاد أو مخيمات اللاجئين التي تقع على حدود الدول المجاورة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5985 ثانية