احتفاليه بمناسبه الذكرى ١٠٥ لاستقلال ارمينيا التي حدثت في ٢٨ مايس ١٩١٨      المجلس الشعبي يهنيء زوعا بمناسبة أنتهاء المؤتمر العاشر للحركة الديمقراطية الاشورية وأنتخاب قيادة جديدة له      المجلس الشعبي يشارك احتفال محافظة دهوك بالذكرى (54) لاستحداثها      تكريم الاب افرام عوزان الصليب المقدس بمناسبة زيارته للوطن ‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      انتخاب قدس الأب نرسيس جوزيف زاباريان مطراناً على أبرشيّة بغداد و توابعها لكنيسة الأرمن الكاثوليك      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدين الإعتداءات العنيفة على كنائس السّودان      غبطة البطريرك يحتفل بالقداس في كابيلا قبر القديس مارتان شفيع مدينة تور، فرنسا      البطريرك ساكو يترأس صلاة الجمعة الأخيرة من الشهر المريمي في كاتدرائية ام الاحزان      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل البروفيسور افرام يلدز ألاستاذ في جامعة سالامانكا الاسبانيّة      غبطة البطريرك يونان يزور مركز منظّمة فرسان مالطا في مدينة تور – فرنسا      استثمار كوردستان تعلن استئناف المشاريع السكنية غير المكتملة      وزارة التخطيط: سكان العراق 43 مليون بنهاية 2023 وتأجيل التعداد بسبب الموازنة      شي يدعو لبسط نفوذ نظام التعليم الصيني عالمياً      الجمعية الخيرية الارمنية العمومية في العراق تختتم المباراة النهائية لبطولة لعبة البليارد الفردي ‏      الدوري الإنجليزي.. الأفضل والأسوأ وتشكيلة الموسم      "سنة مايو الكبيسة".. 6 عوامل وراء شعورنا بطول أمد الشهر      مترئسا القداس الإلهي لمناسبة عيد العنصرة البابا فرنسيس يتحدث عن عمل الروح القدس      امطار في كوردستان وموجة غبار جديدة تجتاح العراق      تقرير أوروبي يدعو لمساعدة العراق في مواجهة التحديات الاقتصادية      وزير مالية الإقليم: أي تغييرات على الموازنة خارج الاتفاقات المبرمة غير قانوني
| مشاهدات : 758 | مشاركات: 0 | 2023-05-26 08:36:15 |

في رسالته لمناسبة اليوم العالمي للصلاة من أجل الاعتناء بالخليقة البابا يدعو إلى التوبة عن الخطايا البيئية

 

عشتار تيفي كوم - الفاتيكان نيوز/

صدرت الخميس رسالة البابا فرنسيس لمناسبة اليوم العالمي للصلاة من أجل الاعتناء بالخليقة والذي يُحتفل به هذا العام – في الأول من أيلول سبتمبر المقبل – حول موضوع ”لِيَجْرِ البِرّ والسّلام“، وهي عبارة مستوحاة من سفر عاموس النبي.

كتب البابا أن صورة عاموس المعبّرة هذه تقول لنا إن الله يريد أن يسود البِرّ أو العدل، وعندما نسعى أوّلًا وقبل كلّ شيء إلى ملكوت الله، ونحافظ على علاقة صحيحة مع الله والإنسانيّة والطّبيعة، يمكن أن يَجرِي العدل والسّلام.

بعدها شدد البابا على ضرورة أن نعمل على وضع حد للحرب على الخليقة. وكتب: نرى آثار هذه الحرب في الأنهار العديدة التي تجف. إن النّزعة الاستهلاكيّة الجشعة، التي تغذّيها القلوب الأنانية، أفسدت جريان المياه على كوكب الأرض. والاستخدام الزائد للوقود الفحمي وإزالة الغابات أدّيا إلى ارتفاع درجات الحرارة وسبّبا حالات جفاف شديدة. هذا فضلا عن الصّناعات المدَمِّرة التي تعمل على استنزاف وتلويث ينابيع مياه الشّرب لدينا.

هذا ثم تساءل البابا: كيف يمكننا أن نساهم في تكوين نهر البِرّ والسّلام الكبير في هذا الوقت، في زمن الخليقة؟ يجب أن نقرّر تغيير قلوبنا وأنماط حياتنا والسّياسات العامّة التي تحكم مجتمعاتنا. أوّلًا، لنساهم في تكوين هذا النّهر الكبير بتغيير قلوبنا. هذا ضروريّ إن أردنا أن نبدأ في أيّ تغيير آخر. إنّه ”الارتداد الإيكولوجي“ في نفوسنا. ثانيًا، نساهِمْ في جَرَيان هذا النّهر الكبير بتغيير أساليب حياتنا انطلاقًا من إعجابنا وشكرنا للخالق والخليقة. فَلْنَتُبْ عن ”خطايانا البيئيّة“ التي تؤذي العالم الطّبيعي وإخوتنا وأخواتنا أيضًا.

ولكي يستمرّ النّهر الكبير في جريانه، علينا أن نغيّر السّياسات العامّة التي تحكم مجتمعاتنا وتصوغ حياة شباب اليوم والغد. السّياسات الاقتصاديّة التي توفِّر للقليلين غِنًى فاحشًا، وتسبِّب للكثيرين تدهور الأحوال، هي التي تقرِّر نهاية السّلام والعدل. لنرفع أصواتنا لكي نوقف هذا الظّلم للفقراء ولأبنائنا، الذين سيواجهون أسوأ آثار التغيّر المناخي. أُناشد كلّ الأشخاص ذوي النّوايا الحسنة حتّى يتصرّفوا وِفقَ هذه التّوجيهات، مع المجتمع والطّبيعة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7190 ثانية