مرشحي "تحالف اثرا" لانتخابات مجالس المحافظات.. ندعو جماهير شعبنا التصويت لهم، فهم خير من يمثل شعبنا ويدافع عن حقوقه      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل برسامة الربان يوحانون لحدو مطراناً لأبرشية السويد والدول الاسكندنافية      مهرجان المسرح السرياني يكرم الفنان السوري الكبير أسكندر عزيز قولنج      غبطة البطريرك يونان يحضر ويبارك حفلة عيد الميلاد لأطفال عائلات المهجَّرين العراقيين في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يستقبل ممثلة منظمة Jesuit Worldwide Learning في أربيل      رئيس الجمهورية يستقبل سفير دولة الفاتيكان      برعاية غبطة المطران مار ميلس زيا، احتفال نهاية العام لكلية اللغة الآشورية في سدني      المطران يلدو يختتم الموسم الثقافي الاول لراهبات الكلدان في بغداد بالقداس الاحتفالي      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل الأب توني ملحم كاهن رعيّة كاتدرائيّة مريم العذراء – أبرشيّة غرب أوربّا      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة قدموس التابعة لجمعية الآباء المُرسَلين اللبنانيين الموارنة في صور - جنوب لبنان      السوداني: نعمل على مشروع قانون منع التعذيب والمعاملة اللاإنسانية      اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. تحذيرات من "احتدام الصراعات" وتزايد الجوع والفقر      الحرائق تحصد ارواح المواطنين العراقيين      بعد هجوم السفارة الأميركية.. العراق و"معضلة" الفصائل المسلحة      موعد نهاية الحرب على غزة.. ما هو الخلاف بين أميركا وإسرائيل؟      في هذا التاريخ.. الملايين على موعد مع كسوف "نادر"      دولة تقرر وضع "هدف تاريخي" لنجمها على عملة نقدية      صلاة البابا فرنسيس عند أقدام مريم سيّدة الحبل بلا دنس      بسبب التغيّرات المناخية .. إقليم كوردستان يُحذّر من هجرة جماعية للعراقيين      صواريخ على محيط السفارة.. وواشنطن لبغداد: احموا البعثات
| مشاهدات : 1138 | مشاركات: 0 | 2023-09-29 12:59:48 |

غبطة البطريرك يونان يتفقّد جرحى فاجعة عرس قره قوش (بغديده) في مستشفى الطوارئ في أربيل، العراق

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

بعد ظهر يوم الخميس 28 أيلول 2023، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أبوية تفقّد خلالها جرحى فاجعة سهرة عرس قره قوش (بغديده)، والذين يتلقّون العلاج في مستشفى الطوارئ بالقرب من وزارة الأوقاف في أربيل – العراق.

رافق غبطتَه في هذه الزيارة التفقّدية معالي وزير الأوقاف في حكومة إقليم كوردستان بشتيوان صادق، ممثّلاً حكومة الإقليم، وأصحاب السيادة: مار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والخوراسقف نهاد القس موسى كاهن كاتدرائية سلطانة السلام في عينكاوه – أربيل، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

جال غبطته في أرجاء المستشفى متفقّداً الجرحى ومطمئنّاً إلى أحوالهم، في جوّ من التأثّر البالغ. وشجّعهم غبطته بكلمات أبوية معزّية، رافعاً الصلاة الحارّة إلى الرب يسوع، إله كلّ رجاء وتعزية، كي يمنحهم الشفاء العاجل والتامّ، بشفاعة أمّه مريم العذراء وجميع القديسين.

وأعرب غبطته عن جزيل الشكر لمعالي وزير الأوقاف، ومن خلاله لحكومة إقليم كوردستان، وجميع أعضاء الطاقم الطبّي في المستشفى، من أطبّاء وممرّضين وممرّضات، والذين اهتمّوا بأولادنا، وقدّموا لهم الإسعافات اللازمة، أكانوا أطفالاً أو رجالاً أو نساءً، سائلاً الله أن يكافئهم على أتعابهم، وأن ينال المرضى والمصابون الشفاء العاجل، كي يعودوا بالسلامة إلى عائلاتهم ومجتمعهم ومدينتهم.

وأكّد غبطته على أنّه "يجب أن نبقى دائماً متّحدين بروح الأمانة له تعالى الذي هو الأب للجميع، وهو الخالق والمدبّر. كما علينا أن نكون إخوة وأخوات بالروح الوطنية، ونحترم ونساعد بعضنا البعض، كما يقوم إقليم كوردستان بهذه الخدمات لجميع المواطنين، سواء أكانوا في الإقليم أو خارجه".



























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6416 ثانية