غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      حكومة إقليم كوردستان تطلق مشروعاً تجريبياً لتجهيز أحد أحياء أربيل بالكهرباء على مدار الساعة      نفوق ملايين الأسماك يدق ناقوس الخطر.. ميسان تحذّر من تسبب شح المياه بخسائر كبيرة جداً      دير القديس هيلاريون بغزة.. أسباب إدراجه على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر      إنجلترا تسجل أعلى مستويات تشخيص بالخرف منذ الجائحة      ساعات قبل الأولمبياد هجوم يشل قطارات باريس      ترامب يرفض مناظرة هاريس قبل تثبيتها رسمياً مرشحة للرئاسة      تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة      اللاعب العراقي علي جاسم إلى كومو الإيطالي      البابا فرنسيس يقول إن مجتمعاً أخوياً يُبنى من خلال ميثاق جديد بين الشبان والمسنين      الكرسي الرسولي يؤكد أن نزع السلاح النووي هو مسؤولية خلقية تجاه البشرية
| مشاهدات : 1330 | مشاركات: 0 | 2023-12-01 14:18:02 |

رئيس إقليم كوردستان يؤكد أهمية التعاون العالمي لحماية "كوكبنا"

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني أهمية العمل المشترك والتعاون الدولي لحماية "كوكبنا".

رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، أعرب في تغريدة بمنصة "إكس"، الجمعة (1 كانون الأول 2023)، عن سعادته لحضور افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دبي كوب28.

 

وجاء في نص تغريدة رئيس إقليم كوردستان:

"يسعدني التواجد في دبي لحضور حفل افتتاح كوب28.

لا يمكن المبالغة في التأكيد على أهمية العمل المشترك والتعاون العالمي لحماية كوكبنا".

والتقى رئيس إقليم كوردستان صباح الجمعة في دبي، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون درلاين.

وتلبية لدعوة مشتركة من الملك البريطاني تشارلز الثالث ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شارك رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مساء الخميس، في مراسم خاصة لاستقبال قادة وزعماء العالم والمشاركين المؤتمر.

المراسم أقيمت لتدشين منتدى العمل الخيري والتغيير المناخي الذي يتزامن مع المؤتمر وتنظمه الرئاسة الإماراتية ومبادرة السوق المستمرة.

ووصل نيجيرفان بارزاني إلى دبي بدعوة رسمية من رئيس دولة الإمارات، للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغيير المناخي. كما سيشارك في الحدث رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني.

المتحدث باسم رئاسة إقليم كوردستان دلشاد شهاب ذكر ان الهدف الرئيس للمؤتمر هو "معالجة آثار تغير المناخ"، مشيرا ان أهمية مشاركة إقليم كوردستان بالحدث تكمن في جانبين، اولهما: هو الحضور السياسي لإقليم كوردستان في المؤتمر، وثانيهما ان العراق هو أحد اكثر خمسة بلدان مهددة بالتغيرات المناخية.

وأشار إلى أنه تمت دعوة رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني بشكل رسمي لحضور المؤتمر، مؤكداً أن "التعامل مع إقليم كوردستان على المستوى الدولي هو رسالة كبيرة ومهمة".

وستكون هناك لقاءات كثيرة يعقدها كل من رئيس اقليم كوردستان ورئيس حكومة اقليم كوردستان، خلال الأيام المقبلة، على هامش مشاركتهما في المؤتمر.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6545 ثانية