العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 914 | مشاركات: 0 | 2024-02-15 10:37:12 |

نيجيرفان بارزاني: إقليم كوردستان سيقرر مصير وجود قوات التحالف ضمن إطار العراق وليس بمفرده

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، على ضرورة "وضع حد" لتصرفات الفصائل المسلحة، فيما أشار إلى أن الإقليم سيقرر مصير وجود قوات التحالف ضمن إطار العراق وليس بمفرده.

وقال بارزاني لقناتي "العريبة" و"الحدث"، يوم الأربعاء: إن الإقليم لديه "خشية من عدم قدرة بغداد على حمايته"، منوهاً إلى أن "التحديات الحالية أصعب من مرحلة داعش"، وأن "خط الجبهة بات غير معلوم".

وثمّن نيجيرفان بارزاني "موقف رئيس الحكومة العراقية محمد شيّاع السوداني"، وحث الحكومة الاتحادية على "لعب دور أساسي في حماية الإقليم".

بارزاني أوضح أن "إقليم كوردستان سيقرر مصير وجود قوات التحالف ضمن إطار العراق وليس بمفرده".

ونفى وجود أي علاقات بين كوردستان وإسرائيل، قائلاً: "ليس لدينا أي علاقات مع إسرائيل ولا أي مقار للموساد (الاستخبارات الإسرائيلية)".

كما أكد أن "مزاعم إيران بوجود قوات للموساد بالإقليم ليست صحيحة"، موضحاً أن طهران "لم تقدم أي أدلة لبغداد على وجود قوات للموساد بالإقليم".

وشدد على أن إقليم كوردستان "ليس مصدراً لتهديد إيران"، وأن "القصف الإيراني الذي تسبب بقتل المدنيين لا يمكن تصنيفه ضمن الصداقة".

وحول العلاقات مع أنقرة، قال بارزاني: "نرفض قطعياً أن يستخدم حزب العمال الكوردستاني أراضينا ضد تركيا"، لافتاً إلى أن "حزب العمال الكوردستاني مصدر تهديد لجيراننا وصداع كبير لنا ولبغداد".

وفيما يتعلق بالنظام الفيدرالي في العراق، قال بارزاني: "النظام الفيدرالي في العراق لم يتم تطبيقه رغم مرور 20 عاماً".

كذلك أشار إلى أن حكومة كوردستان "تعاملت بكل شفافية مع بغداد في ملف العائدات"، فيما اعتبر أن الوضع الاقتصادي في الإقليم "صعب ومعقد".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6308 ثانية