قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      على ضفاف نهر " تامرا " السريان ينثرون حروفهم      " الكتاب المفتوح " بنسخته الثالثة في عنكاوا      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق      اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ      ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر      تشافي في "مباراة الوداع": أترك برشلونة "مرتاح الضمير"      البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية للديمقراطي الكوردستاني: يجب ان تكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب      الاتجار بالاعضاء البشرية في ازدياد مستمر في العراق      الصين تدعو إلى مؤتمر سلام حول أوكرنيا تعترف به كل من موسكو وكييف
| مشاهدات : 926 | مشاركات: 0 | 2024-04-11 09:31:23 |

العراق في المرتبة الـ 93 عالميا و التاسعة عربيا للاستثمار أو ممارسة الأعمال التجارية

Baghdad. Photo: AHMAD AL-RUBAYE / AFP

 

عشتارتيفي كوم- شفق/

 

احتل العراق المرتبة الـ 93 عالميا والتاسعة عربيا بأفضل دول للاستثمار أو ممارسة الأعمال التجارية للعام 2024 حسب مجلة CEOWORLD التي أصدرت تقريرها للعام 2024، الذي يصنف ويحلل 199 دولة بناءً على بيئات الأعمال والاستثمار الخاصة بها. وتعتبر المجلة سهولة ممارسة الأعمال التجارية وتنقل المستثمرين والموظفين المهرة عوامل استراتيجية في هذا التحليل.

واستند التصنيف إلى 11 عاملاً مختلفاً، بما في ذلك الفساد، والحرية (الشخصية والتجارية والنقدية)، والقوى العاملة، وحماية المستثمر، والبنية التحتية، والضرائب، ونوعية الحياة، والروتين، والاستعداد التكنولوجي. وكانت كل فئة مرجحة بالتساوي.

ووفقا لأحدث التصنيفات، احتلت إسبانيا المرتبة السادسة، تليها أستراليا، وبولندا، والفلبين، والولايات المتحدة على التوالي.

وحصلت ماليزيا وتايلاند وجمهورية التشيك وفرنسا والإمارات العربية المتحدة على المراكز الـ 11 و12 و13 و14 و15 على التوالي، بين أفضل الدول في العالم للاستثمار أو ممارسة الأعمال التجارية في عام 2024.

واحتل العراق المرتبة الـ 93 عالميا بأفضل دول للاستثمار أو ممارسة الأعمال التجارية للعام الحالي حيث حصل على 71.77 نقطة في الايادي الماهرة في السوق و 72.15 نقطة إمكانات السوق ، ناورو وكيريباتي وبالاو وميكرونيزيا في المراتب الاخيرة بأفضل دول للاستثمار أو ممارسة الأعمال التجارية لعام 2024.

وجاء العراق التاسع عربيا بعد كل من: الإمارات وعمان والبحرين والسعودية وتونس والكويت وقطر ومصر .










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5958 ثانية