‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      "عيد الموسيقى".. أصوله فرنسية وصلت لكل أنحاء العالم      ميسي يسجل رقما قياسيا جديدا في "كوبا أميركا"      البطريرك ساكو في قداس يوبيل دار بيبليا: ينبغي اعلان كلمة الله بطريقة جديدة، ونبرة نبوية      البابا فرنسيس: أشجعكم على الذهاب إلى ضواحي المعرفة البشرية      المنتخب العراقي يتقدم 3 مراكز في تصنيف الفيفا      117 ألف سائح زاروا أربيل خلال العيد      300 ألف لاجئ في العراق والملايين من أبنائه في الخارج.. بيانات بمناسبة "اليوم العالمي للاجئين"      كندا تعلن الحرس الثوري الإيراني “منظمة إرهابية”.. وإيران تعلق: تحرك غير حكيم وله دوافع سياسية      بوتين: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين الأولويات الروسية      ألمانيا إلى الدور الثاني من يورو 2024.. وكرواتيا بوجه شاحب
| مشاهدات : 1509 | مشاركات: 0 | 2024-05-18 08:37:46 |

قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفدا هنكاريا

 

عشتار تيفي كوم - الموقع الرسمي للبطريرك/

استقبل قداسة أبينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم، معالي السيّد تريستان أزبي، وزير الدولة لعون المسيحيين المضطهدين وبرنامج المجر تُساعد، والوفد المُرافق له الذي تضمن أيضاً القنصل الهنغاري في اربيل، وذلك يوم الجمعة الموافق 17 أيار 2024.
خلال اللقاء، تحدث الوزير عن سياسة الحكومة الهنغارية وخططها لمواصلة دعم المسيحيين في الشرق الأوسط، لا سيما في العراق، للبقاء والتغلب على الصعوبات التي يواجهونها. يأتي دعم الجمهورية الهنغارية رغم الضغوط التي تواجهها الدولة من دول الاتحاد الأوروبي الأخرى بسبب موقفها الداعم للأخلاق المسيحية وسياساتها المتعلقة بالهجرة. وأكد الوزير ازبي أن الدولة الهنغارية تولي اهتماماً خاصاً بالمسيحيين المضطهدين، وتضع احتياجاتهم في المقام الأول، وتسعى جاهدة لمساعدتهم قدر الإمكان. تحاول هنغاريا، كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي، أن تحدث تأثيراً ملموساً على حياة المسيحيين المضطهدين من خلال دعم الكنائس المنتشرة عبر الشرق الأوسط وأفريقيا.
أعرب قداسة البطريرك عن امتنانه العميق نيابةً عن الكنيسة الآشورية والمسيحيين في العراق بشكل عام للحكومة الهنغارية على كل ما فعلته وتواصل القيام به، مؤكدًا صلاته من اجلها ومن اجل الشعب الهنغاري. وأشار قداسته إلى أن الدولة الهنغارية هي بالفعل جمهورية نموذجية يجب أن تحتذي بها الدول الأوروبية الأخرى، لا سيما في دفاعها عن الأخلاق المسيحية فيما يتعلق بالزواج وموقفها المحافظ على كرامة الأسرة المسيحية. كما تحدث قداسته عن الصعوبات التي يواجهها المسيحيين في العراق والدول المجاورة، والنزيف المستمر للهجرة وتأثيره على الوجود المسيحي في الشرق، ووسائل دعم بقاء الوجود المسيحي.
قدم الوزير دعوة رسمية إلى قداسة البطريرك من نائب رئيس الوزراء لزيارة جمهورية هنغاريا، حيث ترغب الدولة في زيادة الوعي بما يحدث في الشرق فيما يتعلق بالمسيحيين، والتأكيد على أهمية الحفاظ على القيم المسيحية في المجتمع الأوروبي. أكد قداسة البطريرك قبوله للدعوة الكريمة، معربًا عن امتنانه لهذه البادرة الأخوية، ومؤكدًا موافقته على سياسة الدولة في هذا الصدد

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5860 ثانية