‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع بعد العنصرة في كنيسة القديس مار اسحق الأنطاكي في مدينة ستراسبورغ – فرنسا      صور لمنطقة سولاف في دهوك تُكما شويلا      عدد القتلى المدنيين في الصراعات العالمية ارتفع 72% عام 2023      شركة سياحية: إقليم كوردستان استقبل سيّاحاً من عُمان والإمارات هذا العيد      بضمنها بغداد.. 9 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً      اختبار دم يتنبأ بالإصابة بباركنسون قبل سنوات من ظهور الأعراض      البرتغال تقلب الطاولة على التشيك.. وتركيا تنتصر على جورجيا بعد مباراة قتالية في يورو 2024      فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي شاملة      تحذير أممي من "ختان الإناث" العابر للحدود      الكاردينال بارولين: الحوار هو السبيل الوحيد لسلام عادل في أوكرانيا      شرطة أربيل تصادر الدراجات النارية في "إمباير" و"دريم سيتي"      الولايات المتحدة تدرج فصيلاً عراقياً وأمينه العام على قائمة الإرهاب
| مشاهدات : 682 | مشاركات: 0 | 2024-06-06 15:50:19 |

نيجيرفان بارزاني: التفاهم بين أربيل وبغداد مفتاح استقرار العراق

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني على أن مفتاح استقرار العراق يتمثل في التفاهم بين أربيل وبغداد بشأن حلول جذرية للمشاكل وتنفيذ الدستور.
 
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس، (6 حزيران 2024)، سفير المملكة المتحدة لدى العراق ستيفن هيتشن.
 
وتباحث الجانبان، حسب بيان لرئاسة إقليم كوردستان، علاقات بريطانيا مع العراق وإقليم كوردستان، والأوضاع العامة في العراق، والانتخابات البرلمانية والإوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، وعلاقات أربيل وبغداد والحوار من أجل حل المشاكل بينهما.
 
وشدد الجانبان على "مواصلة الحوار من أجل حل المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد على أساس الدستور وحماية حقوق الجميع".
 
في هذا السياق، جدد نيجيرفان بارزاني التأكيد على أن "مفتاح استقرار العراق يتمثل في التفاهم بين أربيل وبغداد بشأن حلول جذرية للمشاكل وتنفيذ الدستور".
واتفق الجانبان في الرأي على "أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان بمشاركة جميع الأطراف والمكونات وفي موعد مناسب لإجرائها خلال السنة الحالية".
 
بدوره، أشاد السفير البريطاني بمساعي رئيس إقليم كوردستان الهادفة لإجراء الانتخابات.
 
وفي محور آخر من الاجتماع الذي حضره القنصل العام البريطاني في أربيل، جرى تبادل الآراء ووجهات النظر حول آخر التطورات في المنطقة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك.









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6380 ثانية