قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      اكتشاف أول مبنى مسيحي بالبحرين يعود للقرن الرابع.. تعرف عليه      والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جرمان      الانتهاء من مسح مستويات الفقر في العراق وإقليم كوردستان قريباً      ألينا رومانوسكي: الحوار الأمني بين العراق والولايات المتحدة يبدأ اليوم      اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة      علماء يكتشفون.. تغيّر طفيف يحدث بالكلام قبل الإصابة بالخرف      الديمقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات بعد ترشح هاريس مكان بايدن      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي
| مشاهدات : 1301 | مشاركات: 0 | 2024-06-13 10:57:31 |

متاهة عقلية

كفاح الزهاوي

 

    مدّدت يدي إلى مقبض الباب الذي هرأه الصدأ. حال أن أمسكت به، ترك خطوطه البنية على باطن كفي، ورؤوس أصابعي.

    دفعت الباب إلى الداخل، انفتح شيئًا فشيئًا؛ فاهتز المكنون من ثقل الصرير. ما أن ولجت الجوف، حتى داهمني السواد على الفور، فلم أر في هذه الأرض، عدا الضوء الخافت المنبعث في مكان ما هناك بعيدًا في الأفق.

    أدركت الطريق بحدسي الذي من المفترض أن يقودني عبر ممر ضيق، وقد أكلت الرطوبة جدرانه، حتى فاحت منه روائح نتنة طافية في الهواء، إلى هدف باتر الحد. غطست في بحر الصمت. كان الصمت في هذا الفضاء المجهول أكثر الأشياء رعبًا. لم أخف الظلام بقدر ما كنت أرتعد خوفًا من الصمت.

    بدت المسافة على مدى النظر قصيرة إلى فوهة النور، لكنني أحسست أنها تحتاج إلى سنوات ضوئية من أجل الوصول إلى تلك النقطة. بذلت جهدًا هائلًا كي أصل إلى هناك لدرجة أنني لم أكن أعرف ما إذا كنت أسير على الأرض، أم معلقا في الهواء.

    وفجأة، لمحت مخلوقًا غريبًا في الأفق، يمشي كالإنسان، ذو وجه غير مألوف وشعر كثيف يغطي جسمه، يتجه نحوي. لملمت نفسي وأطلقت سيقاني، وعدوت بكل ما أملك من قوة ورباطة جأش حتى فقدت أنفاسي التي سقطت مني في الطريق في أثناء الجري.

    توقفت عن الركض، ولهثت كالكلب، التقط الهواء ليتسرب إلى رئتيّ. ينداح صدى موجات في الأرجاء، التفت حولي وأجول ناظري صوب طرف، بدا لي  كغلالة في هيأة اللامنظور الغامضة، وبدأت أتخيل  نتوءات صغيرة تسبح في الهواء لأشجار عارية الأوراق، هائمة بين السماء والأرض في سكون الطبيعة لا جذور لها. أحاول أن أكتشف خبايا فكري المضطرب الذي يرى ما خفي عن الأنظار، أجد نفسي وسط معمعة ثنائية القطب.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7205 ثانية