كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي      العطل التقني.. رحلة تعافي قد تمتد إلى أسابيع وتحذير استخباراتي من هجمات قرصنة      هل يحمل "أوزمبيك" سر شفاء الاكتئاب والخرف؟      هكذا توقع الذكاء الاصطناعي نجاح ويليامز في برشلونة      ترامب: سنبدأ أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في التاريخ الأمريكي      العراق في عمق الموجة الحرارية والدرجات العظمى ترتفع      بعد محاولة اغتياله.. رجل يتوعد ترامب ونائبه بالقتل      مفاجأة لذيذة من خبراء تغذية: الآيس كريم مذهل صحياً
| مشاهدات : 900 | مشاركات: 0 | 2024-06-24 13:26:50 |

هواوي تطلق تحديث NEXT لنظام تشغيلها HarmonyOS بـ"مزايا قياسية"

Image Credit: KidAndroid RH

 

عشتارتيفي كوم- الشرق/

 

أزاحت شركة هواوي الستار عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها HarmonyOS لأجهزتها الذكية، والذي يأتي مزوداً بمزايا للذكاء الاصطناعي، وتعتبره الشركة الصينية خطوة أساسية للاستقلال عن نظام التشغيل Android، حيث لا يتيح الإصدار الجديد لمستخدميه تثبيت تطبيقات من الأخير.

وتقول هواوي إن عدد الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيلها HarmonyOS تجاوز عتبة 900 مليون جهاز، متنوعة بين الهواتف، والساعات الذكية، والحواسيب الشخصية، وصولاً إلى السيارات الذكية، ومراكز البيانات الضخمة، وذلك على مدى عقد منذ إطلاقه.

وبحسب Nikkei Asia، صرَّح ريتشارد يو، مدير قطاع تقنيات وأجهزة المستهلكين في هواوي، بأن الشركة نجحت في تحقيق، وإنجاز تطور تقني خلال 10 سنوات، بينما استغرقت الشركات الأوروبية الأميركية قرابة 30 عاماً لتحقيقه، على حد قوله.

وتشير الشركة الصينية إلى أن حوالي 1500 تطبيق، من أصل 5000 في متجرها الرسمي App Gallery، طوَّرت إصداراً مخصصاً بالكامل لنظام تشغيلها HarmonyOS، في محاولة من هواوي لجذب المطورين، وكسر اعتمادية مستخدمي هواتفها على تثبيت تطبيقات مطورة بمعمارية أندرويد APK، نظراً لأنها ستحظر تلك الميزة مع وصول النسخة الرسمية من إصدار NEXT بنهاية العام الحالي.

ويقول تقرير، نشرته "بلومبرغ" الأسبوع الماضي، إن هواوي تعمل على التربح من عمليات الشراء التي تتم داخل التطبيقات في متجرها App Gallery، على أن تكون حصتها 20% فقط، وذلك أقل بنسبة 10% مما تحصده من أبل، وجوجل، كعوائد المشتريات داخل التطبيقات في متاجرهما "آب ستور"، و"بلاي ستور"، على الترتيب.

وأشار التقرير إلى أن شركة هواوي لا ترغب في الحصول على حصة من عمليات الدفع داخل تطبيقيّ WeChat الشهير، المطور من شركة Tencent، ومنصة الفيديوهات الشهيرة Doyin، المطورة من شركة "بايت دانس"، في محاولة من جانبها لجذب المطورين، والمستخدمين على حد سواء، والمنافسة بشراسة في وجه أندرويد، وiOS.

وأوضحت الشركة أنها ستقدم إصدار نظام تشغيلها الجديد، HarmonyOS NEXT، بنهاية العام الجاري على متن عائلة هواتف Mate 70، المنتظرة، على أن تصل نسخة تجريبية بحلول أغسطس.

في وقت سابق، أظهرت إحصائيات مؤسسة "كاناليس" وصول نظام تشغيل هواوي إلى المركز الثاني بحصة من سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية في الصين بلغت 17.95% خلال الربع الأول من العام الحالي، صعوداً من 6.5% عن نفس الفترة في 2022، مع تراجع حصة أبل لحوالي 14% في المركز الثالث، فيما يأتي أندرويد في المركز الأول بحصة تقترب من 67%.

 

الذكاء الاصطناعي الشخصي

استعرضت الشركة الصينية كذلك حزمة من المزايا الذكية تحت مسمى Huawei Intelligence، تقدمها في قلب إصدار تشغيلها الجديد HarmonyOS NEXT، في منافسة صريحة لنظام الذكاء الاصطناعي الشخصي من أبل، والذي يحمل اسم Apple Intelligence، والذي قدمته منذ أسبوعين تقريباً، بحسب Huawei Central.

تضمنت المزايا الجديدة، خدمة AIGC، والتي تسمح للمستخدم بإمكانية تحرير الصور من حيث حذف عناصر غير مرغوبة، وإنشاء صور مرسومة بخط اليد، وبأسلوب الجرافيتي، وكذلك إمكانية تكبير حدود الصور عبر إضافة تفاصيل إليها.

كما تستخدم هواوي، الذكاء الاصطناعي،لتقديم خدمة Celia Voice، والتي تُمكن المصابين بمشكلات في النطق على التواصل بشكل أسهل وأكثر سلاسة، من خلال استخدام مساعد هواوي "سيليا" لتحسين جودة صوت الشخص، وجعله أكثر وضوحاً، إلى جانب إمكانية تحويل الحديث المنطوق إلى نصوص مكتوبة.

حاولت الشركة الصينية أيضاً دعم المصابين بضعف البصر، أو فقدانه بشكل كامل، وذلك من خلال خدمة Celia Sees the World، والتي تجعل المستخدم يحصل على وصف دقيق لما يوجد في الصور المعروضة على شاشة هاتفه، أو كذلك من خلال ما تراه كاميرا الهاتف، وذلك سيكون مفيداً في مواقف عديدة، مثل الرغبة في معرفة محتويات الثلاجة، ومواضعها، وكذلك درجة نضارتها.

وزوَّدت شركة هواوي مساعدها الذكي "سيليا- Celia" أيضاً بالقدرة على إتمام المهام داخل تطبيقات الطرف الثالث المختلفة المثبتة على هواتف المستخدمين، وذلك يتضمن إمكانية الترجمة الفورية، والملء التلقائي الذكي لحقول النصوص، والتقاط الوجوه، والتعرف على المحتوى النصي للبطاقات، والالتقاط الفوري للنصوص، وتسهيل التفاعل معها على أي سطح حول المستخدم باستخدام الكاميرا، وغيرها.

ونقلت الشركة الصينية مساعدها الذكي بتحديث ضخم، من كونه مساعد صوتي ذكي تقليدي Smart Assistant إلى عميل ذكي Intelligent Agent مبني بالكامل على نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Pangu 5.0 LLM، بحيث أصبح قادراً على تحقيق هدف يتطلب إنجازه المرور بعدة خطوات، واتخاذها، وكل ذلك يحدث نيابة عن المستخدم.

وقدَّمت هواوي عدة إصدارات من نموذجها الأحدث للذكاء الاصطناعي Pangu 5.0 LLM، فهناك إصدار مخصص للهواتف الذكية، وهو خفيف من حيث عدد المتغيرات، بينما الإصدار الثاني حجمه 90 مليار متغير، أما الثالث فهو إصدار أضخم يتضمن 230 مليار متغير، وهو موجه لقطاع الأعمال، بينما الإصدار الرابع والأخير فهو بحجم تريليون متغير.

والمتغير Parameter أحد أهم مكونات نماذج الذكاء الاصطناعي، ويتمثل في نوع من البيانات التي يجمعها نموذج الذكاء الاصطناعي خلال عملية تدريبه، والتي تساعده عند تشغيله على التعامل مع البيانات التي يدخلها المستخدم إليه، وتمكنه من معالجتها بشكل سليم، والخروج منها بقرارات، أو مخرجات مفيدة.

وتحاول الشركة الصينية مجاراة شركة OpenAI في سوق نماذج الذكاء الاصطناعي الصيني، حيث يعمل نموذج GPT-4 الأحدث والأكثر قوة بين نماذج الشركة بعدد متغيرات 1.76 تريليون متغير.

ولم تكتف هواوي بالمنافسة في سوق الذكاء الاصطناعي بنماذج Pangu الذكية، وإنما استعرضت الشركة قدراتها في مجال مراكز البيانات التي تستخدم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، والنماذج اللغوية الضخمة، إذ قال ريتشارد يو إن معالجات Huawei Ascend تأتي في المركز الثاني بقائمة الأكثر شهرة في السوق الصيني لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي بعد شرائح "إنفيديا" المسيطرة على هذا السوق عالمياً.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6454 ثانية