مسيحيون يخلون قريتهم بناحية كاني ماسي إثر الاشتباكات بين الجيش التركي و"PKK"      زيارة غبطة المطران مار ميلس زيا الى قنصلية جمهورية العراق في سيدني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار ملبورن الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الثانية إلى إرسالية الروح القدس السريانية الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      في نينوى .. الدراسة السريانية تشارك في ورشة تدريبية حول تطوير المهارات لإدارة العمل وتقييم الاداء      زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الى كاتدرائية القديس ‏ربان هرمزد في سيدني      نيافة الأسقف مار إيليّا إسحاق يزور رئيس جمهورية موردوفيا الفيدرالية في روسيا والأماكن المقدّسة التاريخيّة والثقافيّة فيها      غبطة البطريرك يونان يعقد لقاءً أبوياً مع العاملين في اللجان والفعاليات والمؤمنين في الإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      تقرير عن الاجتماع الخامس للجنة الحوار بين الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وكنيسة المشرق الآشورية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس للإرسالية السريانية الكاثوليكية في برسبن – أستراليا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك ميرى الارمن      #منتدى_بغديدا_للقراءة ... يقرأ ( لم يبق أحد )      بعد أسابيع من اكتشاف "العبث بالاضابير".. شبهات على حريق "شعبة أملاك الناصرية"      بصور وعلامات وردية.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من الأيام القليلة القادمة      ترامب يؤكد أن هاريس ستكون خصما أسهل في الانتخابات المقبلة من الرئيس الحالي جو بايدن      غوتيريش: حان الوقت لإنهاء الحرب الرهيبة في قطاع غزة والتوصل لاتفاق      دراسة تزعم اكتشاف تاريخ ظهور الحياة على الأرض      نهائي "يورو 2024".. ما هي نقاط قوة إسبانيا وإنجلترا؟      البابا يدعو للإصغاء إلى النساء اللواتي يعانين غالباً من عدم الإقرار بدورهن      البابا سيجد كنيسة قوية ومتعددة الثقافات في بابوا غينيا الجديدة      منظمة أميركية: نزوح 182 عائلة من دهوك بسبب العمليات التركية
| مشاهدات : 769 | مشاركات: 0 | 2024-07-10 11:56:29 |

اصلاحيات كوردستان: إطلاق سراح نحو 4 آلاف نزيل خلال 6 اشهر

 

عشتارتيفي كوم- باس نيوز/

 

كشف مدير عام الاصلاحيات في حكومة اقليم كوردستان احسان عبد الرحمن، يوم الثلاثاء، عن إطلاق سراح 3934 نزيلاً من إصلاحيات الإقليم بعد انقضاء مدة محكوميتهم خلال النصف الأول من العام 2024.

وقال عبدالرحمن في مؤتمر صحفي حضره مراسل (باسنيوز): "عدد النزلاء في إصلاحيات اقليم كوردستان بلغ 4311 نزيلا خلال النصف الأول من العام الحالي، ومجموع الذين تم اطلاق سراحهم خلال هذه الفترة بلغ 3934 نزيلا".

مبيناً بأن "اعداد أولئك النزلاء الذين يتلقون التعليم في الإصلاحيات في المراحل الدراسية كافة ابتداء من مرحلة الابتدائية والمتوسطة والاعدادية وصولا الى التعليم الجامعي بلغ 474 تلميذا وطالبا خلال العام 2024".

واضاف "لدينا مركز صحي يقدم خدماته للسجناء يومياً، وخلال هذه الفترة سجلت المراكز الصحية نحو 31424 مراجع، كما سجلت المكتبة 34966 زيارة".

مردفاً "عمل السجناء هو أحد ركائز الإصلاح في إقليم كوردستان؛ وفي أربيل يعمل 68 من السجناء في الخياطة والكوي وغسل الملابس والموسيقى والحدادة ودورات اللغة الإنكليزية والبستنة والمحلات التجارية والمكتبات والمطاعم والمخابز والنظافة، فقد عمل في إصلاحية السليمانية للبالغين 220 سجيناً لمدة 6 أشهر، في حين عمل 45 سجيناً في إصلاحية النساء والأطفال في أربيل، بينهم 18 حدثاً و27 امرأة، وفي إصلاحية النساء والأطفال في السليمانية، يعمل 18 شخصاً، 5 منهم أحداث و13 امرأة".

مشيرا الى انه "لا يحق للسجناء في أي بلد بالمنطقة، وخاصة في العراق، ان يزوروا منازلهم، لكننا سمحنا لـ 223 سجيناً بزيارة منازلهم خلال الأشهر الستة الماضية، 75 منهم في أربيل، 81 في السليمانية، 66 في دهوك وشخص واحد من إصلاحية النساء والأطفال في أربيل".

واكد مدير عام الاصلاحيات في حكومة اقليم كوردستان، إنه "يسمح بـ (الخلوة الشرعية) في سجون إقليم كوردستان مرة واحدة في الأسبوع لمدة ساعتين، وهذا الامر أدى إلى انخفاض نسبة الطلاق من 100% إلى 0% ".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6652 ثانية