قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      البطريرك يونان يطلق نداءً عاجلاً وملحّاً "من أجل إحلال السلام الفوري والدائم في شمال شرق سوريا والحفاظ على حياة الأبرياء وخاصّةً على المسيحيين وهم المكوِّن الأصيل والمؤسِّس فيها"      حميد مراد لقناتي الفلوجة وآي نيوز الفضائية : الحروب والتهميش وعمليات الخطف والقتل ادت الى تناقص اعداد الشعب المسيحي في العراق      الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ترفع مذكرة مطاليب شبكة مكونات كوردستان الى رئاسة البرلمان      بالصور ..اختتام المهرجان السنوي الثاني للقاء ابناء السلام /عنكاوا      البابا فرنسيس يطلق نداءً من أجل وقف القتال في شمال شرق سورية      "الأتراك يريدون إنهاء ما بدأ قبل 100 عام".. شبح المجازر يقلق مسيحيي سوريا      إقامة دورة تطويرية في مادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية في بخديدا      ترامب يخصص 50 مليون دولار لحماية ’الأقليات المضطهدة‘ في سورية      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال      بعد فضيحة التجسس.. إيقاف تسجيل البيانات في "Siri" بهواتف آبل      إقليم كوردستان يرسل تقرير موازنته التخمينية إلى بغداد      إعصار اليابان "المدمر".. قتلى ومفقودون وتحذير من "الأسوأ"      لماذا رفض كلوب تدريب ريال مدريد ومانشستر يونايتد؟      البابا يترأس قداسا احتفاليا يعلن خلاله خمسة قديسين جدد
| مشاهدات : 1653 | مشاركات: 0 | 2016-02-07 09:28:54 |

إنقاذ ألف مخطوطة ثمينة في العراق

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

أنقذ راهب يسوعي عراقي حوالي 1000 من المخطوطات الأثرية الهامة من أيدي الدولة الاسلامية. المخطوطات لاتقدّر بثمن و تضمّنت وثائق وكتب الكتاب المقدس والليتورجية.

وقال الأب جبرائيل توما لقناة إخبارية دولية “اذا دمرت داعش كنيسة يمكننا إعادة بنائها، ولكن المخطوطات هي تاريخنا” وأضاف “اذا حصلوا على المخطوطات سوف يتلفونها، تضيع وننسى ثقافتنا.”

يعمل الآن الأب اليسوعي في دار للأيتام ومدرسة في بلدة قوش، وهي بلدة مسيحية في شمال العراق حيث ما زال سكانها يتحدثون الآرامية.

وقال الأب جبرائيل “القوش هو آخر مكان في المنطقة حيث يمكننا أن نعيش إيماننا في السلام”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0206 ثانية