بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 2140 | مشاركات: 0 | 2016-04-07 09:55:32 |

اقامة المعرض الفني السنوي للخط السرياني والرسم والزخرفة في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد – اعلام المديرية

ضمن الخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية اقام قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية المعرض الفني السنوي للخط والرسم والزخرفة والاعمال اليدوية الخاص بالتربية المسيحية واللغة السريانية وذلك يوم الاربعاء 6 نيسان 2016 في مدرسة المكاسب الاساسية في بغداد.

حضر حفل افتتاح المعرض وفد الدراسة السريانية ترأسة السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية وضم الدكتورة نضال متي معاون المدير العام والسيدة فلورانس بهنام مسؤولة قسم الاشراف والسيد عماد داود مسؤول شعبة الاشراف والتدريب والتاهيل في المديرية، فضلا عن حضور السيد قاسم رحيم العكيلي مدير تربية الرصافة الثانية والسيدة منى الياس مديرة القسم السرياني والسيدة ازهار شمعون كوركيس مشرفة التربية المسيحية الى جانب مدراء ومشرفين ومعلمين ومدرسين في تربية الرصافة الثانية.

حفل الافتتاح ابتدأ بالقاء النسيد الوطني والوقوف دقيقة صمت اجلالا واكراما لارواح شهداء العراق، بعدها القى السيد ججو كلمة عبر فيها عن عمق التاريخ الحضاري لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في ارض الرافدين وعن تاريخ اللغة السريانية واستخدمها كلغة رسمية في العراق والبلدان المجاورة لفترة طويلة اضافة لانتشارها كونها مثّلت لغة الادب والثقافة ولعبت دور مهما في نقل العلوم والمعارف لاستخدامها في الترجمة من لغات اخرى، كما اثنى السيد ججو في كلمته على المعرض والمشاركين به من معلمين ومدرسين للغة السريانية والتربية الدينية المسيحية مرحبا بمشاركة المدرسين والمعلمين الجدد الذين تم تعينهم مؤخرا من قبل المديرية العامة للدراسة السريانية.

اضافة لالقاء عدة كلمات بالمناسبة شهد حفل الافتتاح تقديم فعاليات مدرسية من ضمنها ترتيلة الصلاة الربانية، بعدها تم افتتاح المعرض الفني السنوي للخط والرسم والزخرفة والاعمال اليدوية الخاص بالتربية المسيحية واللغة السريانية.

يذكر ان المديرية العامة للدراسة السريانية وضمن خططها السنوية افتتحت العديد معارض للخط السرياني والرسم والزخرفة في بغداد وبقية المحافظات اضافة لافتتاح عدد اخر خلال المهرجانات والمؤتمرات التي اقامتها.

 


































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9424 ثانية