بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 1596 | مشاركات: 0 | 2016-08-28 10:18:07 |

البطريرك لويس ساكو: آن الأوان لكي يوقف سرطان داعش وأشباهها

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

دعا البطريرك الكلداني لويس روفائيل ساكو المسلمين المعتدلين في العالم "إلى تشكيل جبهة موحدة للخروج بموقف واضح ومحدد للتعامل بجديّة، وليس بسطحية، مع موضوع التطرف والإرهاب، ولمواجهة الانغلاق والتطرف والكراهية، ووقف السرطان الرافض للعيش المشترك والمواطنة والحداثة".

وقال البطريرك في بيان له: "تفاجأ العالم بما تقوم به داعش وأشباهُها من أفعال شنيعة، وضرب الحريات باسم الإسلام، مثل تهجير وقتل المدنيين أو حرقهم أحياء وسبي النساء وهدم المعالم الدينية والحضارية. إزاء كل هذا نتساءل: أما حان الوقت للمسلمين أن يعلنوا للعالم بصوت شجاع ومرتفع أن هذا الفكر مخالف للدين الإسلامي، وأنهم يرفضوه، وأن يقدموا قراءة معمقة لرسالة الدين الحقة، تأخذ منحى مختلفًا وصارخًا بالضدّ عما ينشره المتطرفون؟".

أضاف: "إن ما ينتظره المسيحيون الذين عانوا الأمرين من داعش والمتطرفين هو أن تقوم الدول والمرجعيات الدينية معًا بمواجهة هذه الأيدولوجيا المضرة وتفكيكها، من خلال نشر ثقافة الحرية والعقل، والانفتاح والتسامح، والمحبة والإخاء، والتعايش واحترام حقوق الإنسان والاختلاف والتعددية، عبر عملية التنشئة والتثقيف وتطوير المناهج الدراسية التي باتت مصدرًا للتشدد الديني بشكل كبير".

وختم البطريرك ساكو بيانه بالقول: "إن المسيحية ولدت في الشرق. والمسيحيون هم أصحاب الأرض، وهم بالتالي جزء أساسي من النسيج المجتمع الشرق الأوسطي. عملوا كثيراً من أجل تطور الثقافة والحضارة العربية. من المؤسف أنهم اليوم يتعرضون لاعتداءات غير مبررة، مما يهدد وجودهم التاريخي في المنطقة، لذا هناك حاجة إلى بلورة موقف رسمي جريء وواضح لدعمهم وشد أزرهم لما يمثلونه من مهارات ثقافية واقتصادية من خلال تعميق المساواة والمواطنة والحقوق المشروعة من أجل سلامة المجتمع وتوطيد العيش المشترك".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2613 ثانية