بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 1522 | مشاركات: 0 | 2017-07-15 19:49:21 |

قيمتها 8 مليارات دولار.. زاهرالعبادي: 56 محطة كهربائية "مخزونة" منذ 5 سنوات!

عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي

 

عشتارتيفي كوم- بابل24/

 

كشف عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي، اليوم السبت، عن وجود 56 محطة كهربائية بقيمة ثمانية مليارات دولار مخزونة في محافظة البصرة منذ عام 2012، مشيراً الى أن لجنته تعتزم استضافة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بهذا الشأن.

وقال العبادي في تصريح صحفي إن "المحطات الكهربائية العاملة بوقود الغاز والتي تم استيرادها في عام 2010 بقيمة ما  سبعة الى ثمانية مليارات دولار، كان من المفترض دخولها الخدمة في عام 2013، واليوم نحن مقبلون على 2018 وما زالت تلك المحطات موجودة في مستودعات محافظة البصرة وبظروف سيئة جدا".

وأضاف أن "الوزارة قامت باستيراد المحطات البالغ عددها 56 محطة تعمل بالغاز، رغم عدم قدرة الحكومة على توفير الغاز لتشغيلها، ومن المفترض حينها محاسبة اللجنة الوزارية التي وقعت العقد مع شركة (جنرال اليكترك)"، لافتاً الى أن لجنته "تعتزم استضافة وزير الكهرباء بجلسات الاسبوع الحالي لمناقشته بهذا الامر".

وأكد العبادي أن "وضع المحطات المخزونة منذ عام 2012 بمخازن البصرة سيئ جدا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في المحافظة، ما جعل الكثير من تلك المحطات معرضة للتلف"، داعيا مفتش عام وزارة الكهرباء وهيئة النزاهة الى "متابعة الموضوع واحالة المتورطين فيه الى المحاكم لينالوا جزاءهم عن هدر المال العام".

وتابع "هناك تخبط واضح في اداء وزارة الكهرباء وعدم دراية الاشخاص الموجودين فيها وفي لجنة الطاقة الوزارية باحتياجات العراق المناسبة"، مشيرا الى أن "اللجنة الوزارية تتحمل المسؤولية الكاملة عن الاشكاليات الموجودة بالوزارة".

وكانت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير طالبت، في 2 تموز الجاري، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بتقديم استقالته أسوة بما يفعله المسؤولون في الدول المتقدمة في حال عجزهم عن حل مشكلة "أزلية" في بلدهم، فيما توقعت استجوابه اذا لم يقم بذلك.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8941 ثانية